نائب أمير الشرقية يرعى احتفالية اليوم العالمي للتطوع

الخبر: صبرة
رعى نائب أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” بالخبر، اليوم، احتفالية “اليوم العالمي للتطوع”، التي نظمتها مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الخيري.
وكان في استقبال سموه، محافظ الخبر سليمان الثنيان، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالرحمن المقبل، ومدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء راشد المري، وعدد من ضباط ومنسوبي الدفاع المدني بالشرقية، ومسؤولي الجهات الخيرية والتطوعية بالمنطقة.
وفور وصوله مقر الاحتفال عزف السلام الملكي، ثم افتتح المعرض المصاحب للفعاليات، وتجول في أرجاءه، مستعرضاً أبرز جهود الجهات المشاركة في المجال التطوعي.
ورحب مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء راشد المري في كلمة ألقاها بنائب أمير المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن رعاية سموه للاحتفالية تجسد حرصه على دعم العمل التطوعي بالمنطقة.
وأوضح أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية تبذل الجهود من أجل استقطاب المتطوعين والفرق التطوعية، وذلك بتوجيه من وزير الداخلية، واهتمام أمير المنطقة الشرقية, ونائبه، وبمتابعة من مدير عام الدفاع المدني، حيث سخرت هذه القيادات ويسرت الإجراءات اللازمة كافة لبناء الثقة المتبادلة بين الدفاع المدني وأفراد المجتمع، فيما أصبح بإمكان الراغبين بالالتحاق بالعمل التطوعي بالدفاع المدني الدخول إلى البوابة الإلكترونية للدفاع المدني والرفع بطلب التطوع بكل يسر وسهولة.
وأضاف أن المديرية العامة للدفاع المدني سباقة في استقطاب المتطوعين والاستفادة منهم في أعمال الدفاع المدني من إطفاء أو إنقاذ أو إسعاف وإغاثة أو أثناء الطوارئ وغيرها من الأعمال ، لافتًا الانتباه إلى أن التجربة الأولى للاستعانة بالمتطوعين بالدفاع المدني كانت في حج عام 1407هـ, حيث تعاقبت مشاركات المتطوعين عقبها تباعا في العديد من الحالات الطارئة ومواسم الحج والعمرة حتى هذا الوقت.
وأعرب اللواء المري في ختام كلمته عن الشكر الجزيل لنائب أمير المنطقة على رعايته للاحتفالية ودعمه المستمر للمتطوعين، ولمشاركته لهم العمل التطوعي من خلال تسجيله كمتطوع بالدفاع المدني.
بعد ذلك, ألقيت كلمة المتطوعين ألقاها المتطوع بالدفاع المدني حمد بن هادي المري أعرب فيها عن الشكر والتقدير لسمو نائب أمير المنطقة على رعايته لهذا الحفل ، منوهًا بأهمية العمل التطوعي الذي يقدم إلى المجتمع ، وأن أجر ذلك عند الله عز وجل ، لافتًا الانتباه إلى أن العمل التطوعي استغلال أمثل لأوقات الفراغ ، حيث يعود على المجتمع بالنفع والفائدة ، مبديًا فخره واعتزازه هو وزملائه بالعمل التطوعي في خدمة ضيوف بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة ، وغيرها من الأعمال.
وشاهد الأمير أحمد بن فهد بن سلمان عقب ذلك, والحضور فيلماً وثائقياً عن التطوع بالدفاع المدني، وكرّم شركاء النجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com