جامعة الإمام عبدالرحمن تحتفي بالمبتكرين.. الثلاثاء

   إكس: صُبرة

تحتفي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ممثلة بوكالة الجامعة للبحث العلمي والابتكار، بالحفل السنوي للابتكار والتعرف على دور الابتكار في دعم رؤية السعودية 2030، وافتتاح المعرض المصاحب وذلك خلال الفترة 16- 17 يناير 2024 في قاعة المؤتمرات بالحرم الشرقي.

وقال رئيس الجامعة د. عبدالله الربيش: إن رعاية وتشريف أمير الشرقية لدعم الابتكار ودعم أنشطة وفعاليات الجامعة تعكس تعزيز التقدم والتطور في المجال الأكاديمي، وإن الابتكار هو عملية تطوير وتطبيق أفكار جديدة وإبداعية لحل المشكلات وتحقيق التقدم في مجالات مختلفة، بما في ذلك المجال الأكاديمي.

وأضاف: تحظى الابتكارات في المجال الأكاديمي بأهمية كبيرة، دعماً للتقدم العلمي والاسهام في دفع عجلة التقدم العلمي والبحثي من خلال تطوير أفكار وتقنيات جديدة، يمكن للباحثين توسيع حدود المعرفة واكتشاف مفاهيم وحقائق جديدة، وتحسين التعليم، وتطوير المجتمع، وتعزيز التنافسية بالاستثمار في الابتكار ودعم أنشطة البحث والتطوير.

وأوضح أنه يمكن للجامعات والمؤسسات الأكاديمية أن تصبح مراكز ريادة في الابتكار والتقدم العلمي وبدوره يمكن أن يسهم ذلك في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة والمجتمع بشكل عام.

من جهته، ذكر نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الدكتور فهد الحربي أن رعاية وتشريف أمير المنطقة الشرقية هو دعم للباحثين والمبتكرين في الجامعة، وسَعت مملكتنا الحبيبة برؤيتها العظيمة إلى استثمار مكامن قوّتها، بما يجلب لها اقتصاد مُزدهر، لا يرتكنُ إلى جانبٍ دون آخر، فها هي الآن، تولي اهتمامًا كبيرًا لجانب الابتكار، فهو من سمات التطور والنمو، التي تحرص عليها المملكة ومن مُخرجات هذا الاهتمام بجانب الابتكار.

وأكمل: أضحت جامعات المملكة داعمةً للابتكار والمُبتكرين، وفق أُسسٍ قويمة، تضمن سلامة الطريق وتحقيق الهدف السامي المجيد “اقتصاد مُزدهر” فيحقق الابتكار آفاقًا مستدامة ومستقبلًا مشرقًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×