برنامج “نرتقي” يبدأ في الشرقية انطلاقاً من القطيف ورش تدريب تستمر أسبوعين للعاملين في المراكز الصحية

القطيف: صُبرة

تنطلق صباح غدٍ الأربعاء أعمال الورش التدريبية لبرنامج “نرتقي” في مقرّ جمعية الأوجام الخيرية. البرنامج تنظمه وزارة الصحة بهدف تحسين مستوى الخدمات لدى موظفي المراكز الصحية، ويتضمّن ورش تدريب تستمرّ قرابة أسبوعين.

ومن المقرر أن يشهد الانطلاقة مدير عام مشاريع التحويل في الوزارة الدكتور أمجد الفالح، ومساعد مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن أبو داهش.

وطبقاً لما ذكره منسّق البرنامج في المنطقة الشرقية سعيد المرزوق لـ “صُبرة” فإن البرنامج سوف يقدّم 4 دورات تدريب، للعاملين في المراكز الصحية، وسوف يبدأ حفل الإطلاق في الـ 9 صباحاً، لتبدأ الدورات وورشها.

يجدر ذكره أن مبادرة “نرتقي” تقوم على تحسين خدمات العملاء في المراكز الصحية، من خلال تحفيز العاملين على المشاركة في التغيير بدءاً من مرحلة العصف الذهني وجمع نقاط التحسين، وصولاً إلى مرحلة التنفيذ والمتابعة من قبل فرق تم تشكيلها وتدريبها من نفس بيئة العمل المتواجدة في المراكز الصحية.

وتستخدم المبادرة أسلوب ورش العمل غير النمطية القائمة على الأنشطة الجماعية ووضع المتدربين في تحديات فردية وجماعية على مدى يومين ومشاركتهم في اقتراح الحلول وتنفيذها عند العودة لمراكزهم حيث لا يغادر المتدرب ورشة العمل الا وقد تم وضع خطة عمل لنقاط التحسين المقترحة كلا حسب مركزه.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com