5 أسماء قطيفية في مهرجان أندية الهواة المسرحي

الرياض: صُبرة

9 أيام من الفعاليات والعروض خلال النسخة الأولى من مهرجان أندية الهواة المسرحي 2024م، التي يحتضنها مسرح جامعة الملك سعود بالرياض، حيث يحتضن المهرجان 25 برنامجاً وفعالية مسرحية، بدءاً من اليوم حتى 12 يناير،

أحمد الجشي

من ضمن الفرق المشاركة في المهرجان فريق كوميدي كافيه وهو أول نادٍ كوميدي بِمحافظة القطيف، حيث أعلن الممثل أحمد الجش عن مشاركته وتوجهه إلى مقر الفعاليات، وعلق على صورة تجمع أعضاء الفريق قائلاً “متوجهين إلى الرياض الحبيبة للمشاركة في مهرجان أندية الهواة المسرحي مع فريق كوميدي كافيه، في تجربة أولى مختلفة عن تجاربنا السابقة”.

عباس الحايك

من جهة أخرى يشارك الكاتب المسرحي والسيناريست، عباس الحايك في المهرجان، بعملين وهما ورشة تدريبية بعنوان مهارات كتابة النص المسرحي، ومؤلفاً لنص مسرحية عامل توصيل المشاركة في المهرجان، لنادي إبهار المسرحي إخراج خالد حنيف.

ومن القطيف أيضاً يشارك كل من ناصر عبدالواحد الدبيس، وسلام حمد سعيد السنان، وحسن عبدالله اليوسف، وذلك ضمن 120 هاوي مسرحي.

ويهدف المهرجان إلى تمكين أندية الهواة المسرحية من تقديم عروض مسرحية مميزة في إطار تنافسي، وخلق بيئة داعمة ومنتجة للمسرحيين السعوديين؛ ما يؤدي إلى زيادة عدد أعمال الإنتاج المحلي، وإثراء المشهد الثقافي والفني بالسعودية.

ناصر الدبيس

ويتضمن المهرجان برامج ثقافية وتدريبية، إضافة إلى العروض المسرحية المتنافسة، كما تصاحبه مسابقة لأندية الهواة المسرحية التي سيتاح التسجيل فيها لجميع أندية الهواة المسرحية المسجلة في البوابة الوطنية للهوايات “هاوي”، التي سيقبل منها فقط ثمانية أندية للدخول في المسابقة بعد فرزها من قِبل لجنة متخصصة.

ويتوافق هذا المهرجان مع تطلعات الاستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة من رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى دمج ثقافة المسرح، والفنون الأدائية في نمط الحياة اليومية لجميع المواطنين والمقيمين، وتحقيق جودة الحياة لجميع فئات المجتمع العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×