تمكين المدراء التنفيذيين في “تنمية الدمام”

الدمام: صُبرة

أكد الدكتور عبدالله الخالدي، أن رؤية 2030 أطلقت 11 برنامجاً لكل منها أبعاد وأهداف استراتيجية، منها دعم القطاع غير الربحي، وتمكين القطاعات غير الربحية من تطبيق أثر أعمق، وتحسين فعالية وكفاءة الخدمات الاجتماعية، وتشجيع العمل التطوعي، وتعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية.

جاء ذلك خلال لقاء بعنوان المدراء التنفيذين “كفاءات”، الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بالدمام، اليوم الخميس، بالتعاون مع جمعية بناءً لرعاية الأيتام، وذلك في غرفة الشرقية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات القيادية، وتعميق المفاهيم الإدارية والسلوكية، وتمكينهم، وتزويدهم بالأساليب والأدوات الحديثة التى تساعدهم في التغلب على الصعوبات.

ونوه الخالدي إلى المبادرات المنبثقة عن أهداف رؤية المملكة 2030م، ومنها تأسيس المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، موضحاً دور القطاع العام والخاص والثالث، وعرف القطاع الثالث بأنه المنظمات، والمؤسسات، والجمعيات، والأنشطة الأهلية والخيرية والمدنية والحقوقية غير الحكومية، وغير الهادفة للربح.

وبين أن المدير التنفيذي هو أعلى سلطة في الشركة، ويضع لها سياسات وتوجيهات وخطط استراتيجة، ويقوم بوظائف الإدارة الـ 4، والصلاحيات مستمدة من صلاحياته، ويعتبر حلقة وصل بين الشركة ومجلس الإدارة، والجمعية والعملاء، والشركاء والعاملين في الجمعية.

وعدد المهارات التى يجب أن يمتلكها المدير التنفيذي ومنها التفكير الاستراتيجي، والتفكير التجاري، والتفويض، ومهارات الاتصال، والإبداع والابتكار، واتخاذ القرار وحل المشكلات، وقيادة الجلسات وإدارة الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×