215 كيس دم حصيلة حملة “تاروت الخيرية” في 3 أيام

القطيف: صُبرة

اختتمت حملة “دمك حياة 8” التي نظمتها اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية، بالتعاون مع بنك الدم المركزي بالدمام، في مقر روضة تاروت النموذجية.

وبلغ عدد المتقدمين للتبرع في الليلة الثالثة بلغ 103 من الجنسين، تم قبول 83 متبرعاً، 23 منهم سيدات، كما تم رفض عدد 13 من الرجال وعدد 7 من السيدات، وذلك لعدم أهلية المتبرع لأسباب صحية.

وبلغت الحصيلة النهائية للمتقدمين للتبرع في الحملة 266 متقدماً من الجنسين، تم قبول 215 متبرعاً منهم 42 سيدة، وبلغ عدد من تم رفضه لعدم أهليته واستيفائه لشروط التبرع 30 من الرجال، و 21 من السيدات.

وأشارت نائب قائد فريق “دمك حياة” د. منى حماد إلى أن أهم أهداف حملة التبرع بالدم (دمك حياة) بجميع نسخها هو رفع وعي المجتمع بأهمية التبرع بالدم ومساهمة الأفراد في العطاء وخدمة المجتمع، وأكدت بأن الحملة تهدف أيضاً إلى المساعدة في زيادة مخزون الدم في المستشفيات وبنوك الدم للاستفادة منها في الحالات الطبية الطارئة والحرجة، وتوجهت بالشكر لكل حضر وتبرع وساهم في الخير.

وتقدمت عضو مجلس الإدارة ورئيسة اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية مريم الماء في نهاية الحملة بالشكر والتقدير لجميع المتطوعين والداعمين، كما تم تكريمهم لجهودهم الفعالة، ودورهم البارز في الوصول للهدف المرجو من الحملة.

بدوره أثنى المدير التنفيذي للجمعية محمد آل حبيب على جهود اللجنة الصحية وفريق حملة التبرع بالدم “دمك حياة” في اللجنة على استمراريتهم في تنظيم هذه الحملة ورفدهم بنوك الدم في المنطقة.

كما قدم رئيس مجلس الإدارة زهير الوحيد شكره لجميع الكوادر المتطوعة من بنك الدم المركزي بالدمام، وجمعية تاروت الخيرية، والإعلاميين الذين غطوا الفعالية، والمتبرعين على نبل عطائهم واستجابتهم لهذه الدعوة الكريمة.

وأشاد بالالتفاتة الرائعة من عائلة المرحوم عبدالله المرزوق (ابو فايز) لتبنيها رعاية الحملة مع مستشفى الزهراء بالقطيف وتحملهما تكاليفها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×