أمير الشرقية يدشن المهرجان الوطني الترفيهي الأول لذوي الإعاقة استقبل نائب وزير العدل واطلع على تطوير منظومة القضاء في المحاكم

الدمام: صبرة
دشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم, المهرجان الوطني الترفيهي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر، بحضور مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، وعدد من ذوي الإعاقة والجمعيات والجهات التي تقدم خدماتها لذوي الاعاقة بالمنطقة.
وأشاد الأمير سعود بن نايف بما يقوم به أشخاص ذوي الإعاقة من حراك في المجتمع في كافة الجوانب العلمية والعملية، وما توفره لهم دولتهم بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، من إمكانيات لذوي الإعاقة ومساواتهم مع غيرهم دون أن تشعرهم أبداً بالنقص.
وأكد أن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ليس للانتقاص من قدر هذه الفئة الغالية علينا بل يوماً لتقديم الشكر لهم على ما يقدمونه من جهود على الرغم من فقدهم لحاسة من حواسهم إلا أن ذلك لم يثنيهم عن العمل وعن العطاء خدمة لدينهم ووطنهم.
من جهته، قدم المقبل شكره لأمير المنطقة الشرقية على تدشينه المهرجان واهتمامه بأبنائه من ذوي الإعاقة، مبيناً أن المهرجان يأتي بمبادرة مجتمعية تشارك فيها جميع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث، إضافة إلى أفراد المجتمع وتشمل أغلب مدن المملكة تحت رعاية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتهدف الوزارة من خلاله إلى رسم مساحة من الفرح والبهجة والسعادة على فئة ذوي الإعاقة وأسرهم وتحقيق توعوية مجتمعية والتكامل المجتمعي بين القطاعات المختلفة، إضافة لإشراك القطاعات المختلفة في عرض خدماتهم لفئات ذوي الإعاقة.
من جهة أخرى، استقبل أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، نائب وزير العدل الشيخ سعد السيف، يرافقه وكيل الوزارة لشؤون المحاكم الشيخ أحمد بن سلطان شير، ومدير فرع وزارة العدل في المنطقة الشرقية الشيخ سالم الشامسي.
واطلع الأمير سعود بن نايف على تطوير منظومة القضاء في المحاكم وكتابات العدل، كما استعرض أبرز المشاريع التطويرية للوزارة سواء في الجانب التقني أو في جانب تطوير الموارد البشرية.
وأكد أهمية الرقي وتطوير مرفق القضاء بما يسهل على الناس أمورهم، والتأكيد على جميع العاملين في جهاز الوزارة بالاطلاع على الأنظمة الأساسية للحكم ونظام المناطق حتى يكونوا على بينة بالدور المنوط بهم في كل منطقة، مثنياً على جهود وزير العدل والمسؤولين في الوزارة في مواكبة التطوير الإداري والتقني.
من جهته، قدم نائب وزير العدل من جانبه الشكر لأمير المنطقة الشرقية على استقباله وتوجيهاته السديدة والارتقاء بجودة العمل في مرافق القضاء كافة، سائلا الله للجميع التوفيق والسداد.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×