السعودية تحقق 7 جوائز في مكافحة التدخين

القاهرة: صُبرة

حصدت المملكة عدداً من المراكز المتقدمة في مبادرة الجائزة العربية لمكافحة التدخين “مكين” في الحفل الختامي للجائزة الذي نظم في دولة مصر العربية لدورتها الأولى 2023م، أول أمس الجمعة.

وأشار عضو أمانة الجائزة ومسؤول سفراء “مكين” الدكتور ماجد المنيف، إلى أن المشاركات من المملكة حازت على الجوائز في عدة مسارات، فقد حازت جمعية كفى لمكافحة التدخين بمكة المكرمة على جائزة المركز الأول في مسار أفضل الجمعيات غير الحكومية، كما حصلت جمعية نقاء بالرياض على المركز الأول في مسار أفضل المشاريع التوعوية بالمدارس.

وفي مسار خدمات الإقلاع عن التدخين حصل برنامج مكافحة التدخين بالتجمع الصحي بوزارة الصحة بالمدينة المنورة على جائزة المركز الأول كأفضل مشروع خدمات الإقلاع عن التدخين، وفاز البحث الذي شاركت به كلية الطب بجامعة جازان للباحث الدكتور أسامة البشير وفريقه على جائزة أفضل دراسة علمية.

فيما حصلت جامعة الملك سعود، على جائزة المركز الثالث في مسار مشروع جامعات بلا تدخين.

إضافة إلى ذلك حصلت جمعية كفى أيضاً على جائزة المركز الثاني في مسار المشاريع التوعوية بالمدارس، وجمعية نقاء كانت بالمركز الثالث في مسار أفضل الجمعيات غير الحكومية.

بالإضافة إلى العديد من المشاركات الأخرى في مسارات الأبحاث والدراسات والتصوير، والأعمال الفنية والأدبية، التي حازت على ميداليات المشاركات القيمة، بالإضافة إلى منحهم شهادات الشكر والتقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×