صور] معرض سيارات الرامس.. أكبر تجمع بشري في وسط العوامية 623 سيارة سعودية وخليجية تستعرض ذاكرة أجيال "الكشخة"

120 متطوعاً و70 مصوراً وحشد من الإعلاميين و"السنابريين"

العوامية: أمل سعيد

على أنغام فرقة العوامية الشعبية، وبحشود غفيرة كانت هي المشهد الأبرز في معرض السيارات بالرامس في نسخته الثانية، في مهرجان يضم أهالي القطيف والشرقية بل وزوار من الخليج، منهم من جاء قبل الافتتاح الرسمي، ومنهم ما زال يتوافد للاستمتاع بالفعاليات في اليوم الأول للمهرجان الذي يستمر حتى السبت.

حول ذلك قال المدير التنفيذي في مركز الرامس محمد التركي لـ صُبرة “منذ عصر اليوم توافدت الحشود لحضور فعاليات المعرض، حيث تصل أعداد الزوار إلى 8 آلاف زائر حتى الآن، ومن المتوقع ارتفاع عدد الزوار تزامناً مع الفعاليات، كما بلغ عدد المشاركين في المعرض حتى الآن 623 مشاركاً من مختلف مناطق المملكة وجميع دول الخليج، وتشهد النسخة الثانية من المعرض لأول مرة اكتمال عدد المشاركين من دول الخليج”.

مدير مشروع مركز الرامس محمد التركي

وأضاف التركي “لدينا 190 متطوعاً في مختلف المجالات، من بينهم 70 مصوراً فوتوغرافياً يشاركون في المعرض بالإضافة إلى عدد من الرسامين، حيث يتم تجهيز جدارية ضمن فعاليات المعرض، ويتاح الرسم عليها طوال أيام المهرجان”.

وتابع “بالإضافة اللي اللجنة المنظمة، يشارك في المهرجان عدد من الجهات الأمنية، متمثلة في الشرطة، والمرور، والدوريات الأمنية، ومن ضمن الجهات المشاركة أيضاً مستشفى القطيف المركزي، ونقدم لهم جزيل الشكر والامتنان على ما يقدموه لنا للاستمتاع بهذه الفعاليات”.

وحول الهدف من المعرض قال التركي “نطمح من خلال المعرض أن نحقق الأهداف المرجوة منه، التي تتلخص في تعزيز الجانب السياحي في المنطقة، وزيادة دخل الفرد والمؤسسات الربحية التجارية التي تعنى بالسيارات ومستلزماتها، كذلك تبادل الخبرات بين المشاركين، واستفادة الزوار من المعرض ومعرفة كل ما يهمهم بشأن السيارات”.

وأشار التركي إلى أن “المعرض ينقسم إلى 3 أقسام، وهي قسم عرض السيارات، والجانب الترفيهي، والجانب التوعوي التثقيفي بالتعاون مع الجهات المشاركة لتثقيف الأطفال وتوعيتهم بالسلامة المرورية، حيث هناك أفلام توعوية بالإضافة إلى ركن الرسم”.

وأضاف التركي “هناك معرضاً لمجسمات السيارات في داخل المبنى الرئيسي، ولا يفوتني أن أؤكد أن كل ما نراه في هذا المعرض تم بأيدي سعودية 100%، وأشكر كل شباب القطيف والمنطقة الشرقية بشكل عام، على كل ما قدموه من جهود طيلة الـ 4 أشهر الماضية لظهور المعرض بهذا الشكل.”

وأختتم التركي تصريحه قائلاً “نتقدم بخالص الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على رعايته لمثل هذه الفعاليات والمهرجانات، وتوجيهه الكريم بأن تكون النسخة الثانية من هذا المعرض تحت إشراف فرع وزارة الرياضة في القطيف، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية”.

 

 

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×