“تعليم القطيف” يكرم المعلمين الشعراء في يوم اللغة العربية

القطيف: صُبرة

نظم مكتب التعليم بمحافظة القطيف، ممثلاً بوحدة النشاط الطلابي وشعبة اللغة العربية، أصبوحة شعرية، اليوم الخميس، على مسرح جمعية القطيف الخيرية، برعاية مدير المكتب عبدالله بن علي القرني، وحضور عدد من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات، والمعلمين والمعلمات، ومديري ومديرات المدارس.

يأتي ذلك في سياق الفعاليات التي يقيمها مكتب تعليم القطيف بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023، والذي يُحتفى به هذا العام تحت شعار (العربية لغة الشعر والفنون).

اُفتتحت الأصبوحة بآيات كريمة من الذكر الحكيم تلاها الطالب مرتضى كاظم آل حسين من مدرسة القطيف الثانوية، بعدها انسابت قصائد الشعراء المشاركين، مُقدمين للحضور باقة من القصائد المتنوعة.

الشعراء المشاركون (حسب الترتيب الهجائي):

– زهراء عبدالله الشوكان، معلمة بالمدرسة الثامنة المتوسطة بالقطيف.

– عبدالله بن علي الأقزم، معلم بمدرسة حذيفة بن اليمان المتوسطة بالقطيف.

– عبدالمنعم حسين الحليلي، معلم بمدرسة سعد بن الحارث المتوسطة بالقطيف.

– كفاح حسن المطر، مشرفة لغة عربية بمكتب تعليم القطيف.

– محمد عبدالله أبو عبدالله، معلم بمدرسة البحتري المتوسطة بأم الحمام بمحافظة القطيف.

وأبدى مدير مكتب تعليم القطيف (القرني) إعجابه بمستوى القصائد الشعرية وأداء الإلقاء، وأردف بالقول: “يشرفني أن أرى هذه المواهب الشعرية المتألقة من منسوبي مكتب التعليم والمدارس التابعة له، بقصائد تعبر عن عمق الفكر وجمال اللغة. إن مثل هذه الفعاليات تعكس روح الإبداع وغنى الثقافة في المجتمع التعليمي، وتسهم في إثراء الحوار الثقافي وتعزيز مكانة اللغة العربية كرمز للهوية ووعاء للعلم والأدب والفنون”.

اُختتمت الأصبوحة الشعرية التي أدارها المعلم زهير أحمد كلالة، بفقرة تكريم قدَّم خلالها مدير مكتب تعليم القطيف شهادات تقديرية للشعراء نظير مشاركتهم الإبداعية في الأصبوحة الشعرية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×