فن الفسيفساء و البوب و الديكوباج في “رابعة القطيف”

إكس: صُبرة

شاركت طالبات المدرسة الرابعة الثانوية بالقطيف، بأعمال متنوعة في معرض الفنون واللغة العربية، الذي أفتتحه مدي مكتب التعليم بالمحافظة عبدالله بن علي القرني أمس الأربعاء، بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية 2023م.

وضمَّ المعرض أركانًا متنوعة أظهرت فيها طالبات المدرسة بهاء اللغة العربية وسعتها وتأثيرها، وتحدثن من خلالها عن تاريخ العربية وتطورها، وعراقتها وأهميتها وخصائصها، وعرفن بعدد من علمائها وشعرائها، وقدمن أفكارًا عديدة لاستثمار التقنية الحديثة وتطبيقاتها في تعليم علوم اللغة العربية وتقديم دروسها.

واتسم المعرض بإبداعات الطالبات في فنون تتناغم مع اللغة العربية، كالخط العربي، والرسم الممزوج بسحر العربية، والإنتاجات الفنية التعليمية.

واطلع الحضور على كراسات وكتيبات من تأليف وتصميم طالبات المدرسة في مجال اللغة العربية، وشاهدوا فيلمًا من إخراج طالبة يشجع على القراءة، كما ضم المعرض العديد من المنافسات والمسابقات التفاعلية، والهدايا المرتبطة باليوم العالمي للغة العربية.

كما تجول مدير مكتب تعليم القطيف والحضور، في أروقة معرض (نبض الأنامل) المقام في المدرسة نفسها، وفيه تقدم طالبات المدرسة تجاربهن الفنية ويعرضن أعمالهن الإبداعية في الإنتاج الفني، والرسم التشكيلي، وبدائل الفن، والفن الرقمي، وفن التلزيق/الكولاج، وفن التزيين/الديكوباج، وفن الفسيفساء، وفن البوب.

كما ضم (نبض الأنامل) معارض فنية مصغرة للإنتاجات الفنية لعدد من معلمات وطالبات المدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×