وزارة الخارجية تدشن منصة “تأشيرة السعودية” الموحدة مربوطة بـ 30 هيئة ووزارة وشركة لتسهيل إجراءات جميع التأشيرات

إكس: صُبرة

أطلقت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، منصة موحدة للتأشيرات تحمل اسم “تأشيرة السعودية”، بهدف تسهيل إجراءات التقديم على التأشيرات، في إطار سعيها إلى استقطاب مزيد من السيّاح خلال السنوات المقبلة.

وحول ذلك، قال عبد الهادي المنصوري، خلال ملتقى الحكومة الرقمية، إن هذه المنصة مربوطة بأكثر من 30 هيئة ووزارة والقطاع الخاص، لتسهيل إجراءات الحصول على مختلف أنواع التأشيرات، من بينها تأشيرة الحج، أو الزيارة بغرض العمرة، أو السياحة أو العمل.

وأضاف المنصوري، أن هذه المنصة ستساهم في تمكين أكثر من 50 جهة حكومية وشركات قطاع خاص من خلال التأشيرة الحكومية، وتؤدي لأتمتة أهم إجراءات إصدار التأشيرات بهدف تحسين تجربة الزائر.

وأشار إلى أنها تعد محرك بحث ذكياً لتمكين الزائر من معرفة التأشيرات المتاحة بيسر وسهولة، ومرجعاً موحداً للتعرف على متطلبات جميع أنواع التأشيرات وآلية التقديم عليها، كما أنها تضم ملفاً شخصياً محدثاً للزائر يسهل التأشيرات وإعادة التقديم عليها لاحقاً.

تأتي الخطوة السعودية في إطار سعيها لزيادة عدد السيّاح خصوصاً بعد إطلاقها العديد من الوجهات السياحية الجديدة، ورفع مستهدفها السياحي إلى 150 مليون زيارة سنوياً بحلول 2030

يتزامن إطلاق المنصة السعودية الجديدة، مع مساعٍ خليجية لإطلاق العمل بالتأشيرة السياحية الموحدة، بعد اعتماد القرار من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في قمة الدوحة الشهر الماضي، وتفويضه وزراء الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه التأشيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×