أمير الشرقية يتلقّى تقريراً مفصّلاً عمّا حدث في العوامية "مياه القطيف" تدعو الأهالي إلى "التحلّي بالصبر" وتؤكد: المحطة آمنة

القطيف: صُبرة

أكّدت مصادر مطلعة لـ “صُبرة” أن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ وجّه، على نحو مشدّد، بإطلاعه على تقرير عاجل ومفصّل عما حدث في العوامية.

وطبقاً للمصادر؛ فإن أمير المنطقة دخل على خط الأزمة منذ اليوم الأول لحدوثها، وأصدر تعليماتٍ عاجلة للجهات المعنية لاحتواء المشكلة ومساعدة المواطنين المتضررين وبذل أقصى جهدٍ في الموضوع.

من جهةٍ أخرى وجّهت إدارة في المياه بالقطيف، الليلة، نداءً إلى الأهالي في العوامية، موضحة الإجراءات التي أنجزتها إزاء مشكلة تدفق مياه الصرف الصحي من محطة المعالجة الأولية، وتضرّر الأهالي من المشكلة.. وقال البيان “لقد قام فرع خدمات المياه بمحافظة القطيف بعمل اللازم تجاه حادثة تسرب مياه الصرف الصحي، وذلك بنشر عشرات شاحنات الشفط لسحب المياه المتسربة إلى الشوارع والمنازل بالتعاون مع الجهات الحكومية، وبالتنسيق مع غرفة العمليات المشتركة، وتم نزح أكثر المياه المتجمعة”. وأضافت يجري “استكمال شفط ما تبقى من تجمعات بسيطة، ليتم الانتهاء من نزح كامل الكمية”.

إضافة إلى ذلك “تم تطهير وغسيل المنطقة بالكلور السائل تحت إشراف المهندسين المختصين بذلك، ورش المبيدات الحشرية من قبل البلدية”.

وقال بيان الإدارة “إشعاركم بأن بقية الأحواض بمحطة المعالجة تم  التأكد من سلامتها وقدرتها على العمل. لذا نأمل من الجميع للتحلي بالصبر وعدم الاستماع إلى أصوات النشاز الرامية إلى تخويف الأهالي بل ينبغي أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com