السعودية تحيي اليوم العالمي للغة العربية في الأمم المتحدة بهدف تعزيز التبادل الثقافي الدولي كجزء من إستراتيجية الثقافة الوطنية

الرياض: واس

تحتفي هيئة الموسيقى، غدا وحتى الأربعاء المقبل، في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) اختارت شعار “العربية: لغة الشعر والفنون”، ليكون العنوان الرئيس لاحتفالية اليوم العالمي للغة العربية للعام 2023، وذلك انطلاقا من أن اللغة العربية هي منبع الإلهام للكثير من الفنانين والشعراء على مر العصور.

وتأتي هذه الاحتفالات التي تقودها المملكة العربية السعودية في إطار جهود الهيئة لتعزيز حضور اللغة العربية على الصعيدين الوطني والعالمي من خلال فضاء الموسيقى.

تشمل الفعاليات إقامة حفل غنائي باللغة العربية الفصحى، وعروض موسيقية متنوعة يقدمها فريق الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، بغرض إبراز جماليات اللغة العربية عبر تأليفات موسيقية تجمع بين الشعر واللحن، لإثراء ذائقة الحضور من مختلف الجنسيات.

كما يسلط هذا الحدث الضوء على مكانة اللغة العربية ويعزز وجودها على الساحة الدولية، إضافة إلى تعزيز الهوية الموسيقية السعودية، وتسليط الضوء على تميّزها، مع توفير فرص للمواهب الموسيقية المحلية للتألق على المسرح العالمي.

وتسعى هيئة الموسيقى إلى نشر اللغة العربية الفصحى وتسليط الضوء على ارتباطها الفريد بالموسيقى. كما تعكس رؤية وزارة الثقافة السعودية وحرصها على تعزيز التبادل الثقافي الدولي كجزء من إستراتيجية الثقافة الوطنية، التي تندرج ضمن رؤية المملكة 2030، بهدف المحافظة على الإرث الثقافي والقيم الاجتماعية للمجتمع السعودي ونشرها على مستوى العالم، إلى جانب تعزيز المحتوى الثقافي وتوفير فرص العمل للشباب السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×