العد التنازلي بدأ.. الأرصاد تصدر تحذيرات من طقس الساعات المقبلة

إكس: صُبرة

أعلن المركز الوطني للطقس، بداية العد التنازلي.

ثمانية أيام تفصلنا عن بداية فصل الشتاء رسمياً.

ونبه المركز من خلال تحذير باللون الأصفر عن أتربة مثارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الخميس، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

وتستمر الحالة حتى الساعة 5 مساءً، وانخفاض درجات الحرارة الصغرى من “6” إلى “18”درجة مئوية، مع حالة مطرية وبرد على: القطيف، والدمام، والظهران، والجبيل والخبر والخفجي ورأس تنورة والأحساء وبقيق.

وبحسب النماذج العددية للطقس فيتوقع موجة برد متوسطة القوة وهي أقوى من الموجة السابقة تضرب المنطقة الشرقية بداية من الأسبوع المقبل، وأن ذروتها يومي الأحد والإثنين.

وفي عموم المملكة توقع المركز في تقريره أن يستمر الأنخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية خاصة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح التقرير أن الفرصة لاتزال مهيأة لتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وحائل.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الأوسط.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

ونصحت الأرصاد بضرورة توخي المواطنين الحيطة والحذر والقيادة بهدوء، والالتزام بقواعد المرور، وترك مسافات آمنة بين السيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×