تعليم الشرقية يسرد قصص نجاح “التوجيه الطلابي” 

الدمام: صُبرة

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، صباح اليوم الأربعاء، ممثلة في إدارة التوجيه الطلابي بمقر مسرح الإدارة الرئيسي بالدمام برنامجاً بعنوان “قصة نجاح” في التوجيه الطلابي.

واستعراض المشاركين العديد من قصص النجاح في التوجيه الطلابي جاء منها تسليط الضوء على قصة: التغيب عن المدرسة، والصمت الاختياري، والسلوك العدواني، وفرط الحركة وتشتت الانتباه، ومشكلات سلوكية وتعليمية، وصولاً لقصة سلوك الغضب والانتقام.

وتم تضمين تلك القصص بالمرور على سلسلة من المراحل بدءاً من عرض الحالة، وصولاً للفنيات المستخدمة، إضافة لخطة العمل العلاجي، والتي تم ربطها وتشخيصها من الجانب النظري إلى الجانب العلمي وذلك من قبل عضوي الهيئة التعليمية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور شركسي، والدكتور الدعيلج. 

 وخلص اللقاء  الذي جاء بحضور مدير الإدارة أحمد الفريدان، ونائبه سعيد القحطاني، وسط مشاركة عدد من المشرفين والموجهين الطلابيين، وبمشاركة عضوي الهيئة التعليمية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور أحمد شركسي، والدكتور محمد الدعيلج، بالوقوف على الدور الأساسي للموجه الطلابي كدور أساسي في مساعدة الطلاب وتشجيعهم على تحمل المسؤولية وتذليل كل الصعاب والعوائق التي تواجههم حتى يثق بذاته ويصبح طالبا منتجا فعالاً وتذكر دائما إن نجاحك يقاس بنجاح طلابك فلولا الكفاح لن نصل للنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×