“خيرية القطيف” تستعرض منجزات نوفمبر  بين تعديل اللائحة الأساسية واستحداث مشاريع جديدة

القطيف: صُبرة

خرجت جمعية القطيف الخيرية من شهر نوفمبر بجملةٍ من القرارات التي طالت اللائحة الأساسية واستحداث مشاريع جديدة وتوسيعها إضافةً لبعض المشاريع الطارئة والموسمية التي تخدم المجتمع ومستفيدي الجمعية.

برز شهر نوفمبر باجتماع الجمعية العمومية غير العادية والعادية والتي تميزت بانعقادها عبر الفضاء الافتراضي وذلك لمناقشة واعتماد اللائحة الأساسية المعدلة والمحدثة من المركز الوطني للقطاع الغير ربحي، إضافة لعدد من البنود التي تم الموافقة عليه، فيما أقرت العمومية العادية في اجتماعها، عدد من الموافقات على إقامة المشاريع الاستثمارية، واستقطاب المشاريع الوقْفِيَّة واستلامها وإدارتها وأيضا التمويل والقروض والرهن وبيع العقارات واستبدال الأوقاف وشراء العقارات وتسجيل ملكيتها.

ضد الإنفلونزا

شاركت جمعية القطيف الخيرية في حملة التطعيم الوطنية ضد الإنفلونزا الموسمية بالتعاون مع شبكة القطيف الصحية متمثلة في الطب الوقائي.

ودشن حملة التطعيم في الجمعية رئيس مجلس الإدارة الأستاذ أسامة الزاير ونائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ حسين آل سيف إضافة لموظفي وموظفات الجمعية.

شتاء آمن

أطلقت الجمعية مشروع “شتاء آمن” لجمع مبلغ 650 ألف ريالٍ ضمن المبادرات الموسمية لتوفير كسوة الشتاء من ملابس وأجهزة مستلزمات ونحو ذلك بما يعين مستفيد الجمعية على مواجهة هذا الموسم.

 مساعدات لمتضرري الأمطار

قدم مجلس إدارة خيرية القطيف برئاسة أسامة الزاير كامل الصلاحيات للجنة الأزمات والطوارئ بقيادة نائب رئيس الجمعية حسين آل سيف للتنسيق والإشراف على جميع اللجان من أجل تقديم كامل الدعم وأعمال الصيانة والمساعدة اللازمة للمتضررين الحالة المطرية التي مرت بها المحافظة حيث تم تقديم مساعداتٍ عاجلةٍ بمبلغ 150 ألف ريال وذلك لمعالجة المنازل المتضررة والذين تم حصر حالاتهم فورًا من قبل لجنة إعمار.

إنجازات متميزة

استقبلت الجمعية في هذا الشهر لجنة التمكين والتنمية المستدامة كلجنة مستحدثة مكان لجنة التأهيل والتوظيف تماشيا مع قرارات المركز الوطني للقطاع الغير ربحي وحاملةً لطموحات ورؤى الجمعية الكبيرة بإدارة الفقر وليس رعايته من خلال تمكين المستفيدين وتأهيليهم بأفضل البرامج والدورات لمواكبة سوق العمل ومتطلباته المتغيرة وذلك من خلال عقد الشراكات وإعداد البرامج والمشاريع مع الجهات الداعمة والخيِّرين.

لجنة كافل اليتيم

مع استمرار لجنة كافل اليتيم في برنامجها المتميز وأنشطتها المختلفة في تقديم كافة أنواع الدعم لمستفيديها فإنها قدمت هذا الشهر ورشة عملٍ تحت عنوان الإسعافات الأولية “الانعاش القلبي الرؤي” وأيضا جهاز إنعاش القلب الكهربائي “باستخدام الصدمات الكهربائية” لعدد 17 مستفيدة، كما قدمت مساعدات لترميم مسكن وأثاث منزلي بقيمة 14595 ريالا.

لجنة التكافل الاجتماعي

كون لجنة التكافل الاجتماعي خلية نحلٍ لا تهدأ ككل لجان وأقسام الجمعية حيث دأبت عاكفةً على خدمة المستفيدين ببرامجها المعتادة ومنها ضم 5 أسر جديدة للمساعدات الدائمة وغيرها، إضافة إلى ذلك هو سعيها المتواصل للتجديد والتطوير والذي نتج عنه ولادة مشروع “كفالة طالب” والذي يهتم بمراحل رياض الأطفال والجامعة والذي تم تدشينه واقعًا من خلال كفالة عدد 8 أسرة لمرحلة الروضة وعدد 71 أسرة للمرحلة الجامعية.

لجنة التمكين والتنمية المستدامة

بدأت باكورة أعمال لجنة التمكين والتنمية المستدامة مع انطلاقتها بهويتها وحلتها الجديدة بعددٍ من الدورات في الحاسب الآلي والخياطة ودشتنها بمشاركة 15 مستفيدة، كما أطلقت التمكين “باركود” الانضمام للدورات التأهيلية المجانية لمستفيدي الجمعية.

وكانت اللجنة بمسماها السابق “التأهيل والتوظيف” قد شهدت اختتام عدد 74 دورة تطويرية بمعهد الإدارة العامة خلال شهرين فقط والتي قدمت لعدد 18 موظفا من موظفي الجمعية.

لجنة إعمار

شهدت لجنة إعمار في نوفمبر هذا طارئا حملها على الاستنفار فمع موسم الأمطار تضررت عدد من المنازل وهو ما دفعها لتشكيل لجنة عاجلة لقييم الأضرار حيث تم حصر الحالات وتخصيص مبلغ 150 ألف ريال مبدئيا قابلا للزيادة لمعالجة المنازل المتضررة، كما قامت لجنة إعمار بصيانة 12 منزلا ضمن عملها المعتاد بمبلغ 75 ألف ريال.

لجنة الإعلام

تعكف لجنة العلاقات العامة والإعلام على الاستمرار حاليا في تحديث هوية الجمعية وإخراجها بصورة تتوائم مع التطور الرقمي السريع في مختلف المجالات وكذلك أهداف الرؤية الوطنية 2030 والتي تنبثق منها لوائح المركز الوطني للقطاع الغير ربحي، حيث تسعى إدارة الجمعية إلى ربطها جميعا بهوية الجمعية المحدثة.

وحرصا على توثيق الصلات وتعزيزها مع جميع عملاء الجمعية من أعضاء وشركاء ومستفيدين فإن الإدارة سعت إلى فتح قنوات فاعلة ونشطة للتواصل بشكل مستمر بما يخدم أهداف الجمعية في تقديم أفضل الخدمات وبأجمل صورة وذلك من خلال التواصل الهاتفي والرسائل النصية وبرامج التواصل الاجتماعي والاستبيانات ونحوها.

تقنية المعلومات

ما فتئ قسم تقنية المعلومات في الجمعية يساند اللجان والأقسام الأخرى بمختلف أشكال الدعم الفني والتقني، والاستمرار الدائم في تطوير موقع الجمعية وتطبيقها بما يتوافق والحاجات المتجددة للمشاريع والمبادرات الموسمية والمفاجئة.

ومضة على كف العطاء

أكد نائب الرئيس حسين آل سيف في ومضةٍ قصد بها الإضاءةَ على أهداف الجمعية ومنها: أن مجلس الإدارة يتطلع بحرصٍ إلى التواصل الفعال مع أعضاء الجمعية العمومية الشركاء وأفراد المجتمع وذلك انطلاقا من مبدأ الشفافية والتي منها فتح أبواب الجمعية للتواصل المباشر وأيضا إعطاء المقترحات التي تصب في رفع أداء عمل الجمعية من خلال منصات التواصل الاجتماعي، نشر التقارير الشهرية والأنشطة والفعاليات التي نقيمها ونتطلع إلى زيادتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×