القطيف والخبر.. دانة الهزاع وريتاج آل زواد في نهائيات “القصواء” في الرسم والتصوير

إكس: صُبرة

قدمت إدارة تعليم الشرقية، اليوم الأربعاء، التهنئة إلي الطالبتين الفائزتين في أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي  والمعروف بإسم “مسابقة القصواء” على المستوى الوطني.

وحصلت على المركز الأول الطالبة دانة الهزاع من مدارس الجامعة بالخبر، بينما حصلت الطالبة ريتاج بنت عادل آل زواد من المدرسة المتوسطة الخامسة في سيهات على المركز الثاني.

وغردت ادارة المدرسة المتوسطة الخامسة بسيهات على مواقع التواصل بتهنئة الطالبة ريتاج عادل ال زواد لمشاركتها في المسابقة وفوزها في المرحلة الاولى على مستوى مكتب العليم بالقطيف وتأهلها للمرحلة الثانية، ثم تأهلها للمرحله الثانيه على مستوى مكاتب التعليم بالشرقيه،

وتمنت لها المدرسة التأهل للمرحله الثالثه على مستوى اداراة تعليم المملكة.

 

هذا وتعد مسابقة أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي ؛ مسابقة القصواء تظاهرة فنية لنشر الوعي بدور الرسم والتصوير التشكيلي في المجتمع المحلي والإسهام في بناء جيل مبدع قادر على التعامل مع العالم بلغة فنية.

وقد ارتبط موضوع الأولمبياد بالقصواء لتعزيز قيمة الصبر وتعزيز الهوية الوطنية السعودية مع ربطها بأبيات أو أمثال شعرية أو غيرها وإبرازها على سطح لوحة باستخدام تقنية ألوان الأكريليك والألوان الزيتية مع إمكانية استخدام الوسائط.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×