بصمة تطوعية جديدة لشباب القطيف وشابّاتها في “ماراثون الألوان” 30 فعّالية تستمر 3 أيام في الواجهة البحرية

محافظ القطيف خالد الصفيان في جناح “مركز ملاذ التعليمي”

القطيف: صُبرة
وضع شبّان القطيف وشابّاتها، مساء أمس، بصمتهم على “ماراثون الألوان” الذي افتتحه المحافظ خالد الصفيّان، بحضور رئيس البلدية المهندس زياد مغربل، ومسؤولين ورجال أعمال وشخصيات اجتماعية، في الواجهة البحرية من مدينة القطيف.

استمر التسجيل في قوائم التطوع حتى وقت متأخر من مساء أمس

وشهدت أرض الماراثون تزاحم المتطوّعين والمتطوّعات في الفعّاليات التي تستمر حتى غدٍ السبت، متوزّعين على اللجان والمواقع، على مدى ساعاتٍ طويلة. واستمرّ تسجيل التطوّع حتى وقتٍ متأخر عبر “فريق سونيكس التطوعي” المعني بتسجيل المتطوعين لصالح الماراثون. وقالت مسؤولة الفريق، غدير الإبراهيم، إن المسجّلين من جميع الأعمار، ومن الجنسين، مضيفةً أن من بين المتطوعين طلاباً في مرحلة الدراسات العليا.

تكامل جهود
وتظافرت جهود الجهات الرسمية والمتطوّعين، في إطلاق الماراثون وفعّالياته بنجاحٍ تام، في أداء تكاملي، وانتظم الزوار في مواقع المهرجان منذ أواخر نهار أمس، وبقيت ساحة المهرجان وأجنحته وأقسامه مزدحمة بالعائلات والأفراد. ويُشير نجاح اليوم الأول إلى بشارةٍ في يوميه الآخرين، وسط توقّعاتِ أن تجد العائلات والناس، في القطيف، الماراثون مكاناً نموذجياً لنشاط إجازة منتصف العام الدراسية.

30 فعالية
ويضم الماراثون 30 فعّاليةً اجتماعية وثقافية وتجارية وترفيهية، وتُشارك فيه جهاتٌ رسمية، وتشكيليون وفوتوغرافيون، وشعراء، وكتاب، إلى جانب الأسر المنتجة والحرفيين، وذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن مشاركة جمعية الجارودية الخيرية الرئيسة.

القاص حسن آل غزوي في جناح كتب مجاني

وشهدت الليلة الأولى من الفعّاليات المارثون الرياضي المفتوح، لمسافة 5 كيلومترات، شارك فيها عدّاؤون من كل الأعمار. وقُدم عرض الدراجات والمركبات المعدلة، ومباراة لـ “ذوي الهمم” قادها مدرب المنتخب الوطني في رياضة “البوتشي” الكابتن محسن آل إسماعيل. كما أُقيمت ـ أمس الخميس ـ أمسية شعر لياسر آل غريب في الثامنة مساءً.

 

علم نفس الألوان
يضمّ المهرجان تجربة جديدة على المهرجانات، بعرض منزل نموذجي في ألوانه، وعلاقة الألوان بالحياة اليومية والمزاج الشخصي والوضع الجسدي وردود الأفعال السلوكية، من خلاصة ما خلصت إليه الأبحاث العلمية.

 

رسّام الكاريكاتير في صحيفة “الحياة” الزميل ماهر عاشور في جناح الكاريكاتير، بالقرية الشعبية.

 

مرسم حر

 

من فعاليات اليوم الجمعة

  • ورش فنية مباشرة، إشراف كريمة أبو حسين ومشاركة: باسل حسن، زينب الباشا، رؤى الحوري، زينب السادة، مازن حسين.
  • أمسية شعرية، رشدي الغدير ومالك فتي.
  • سباق مارثون الأطفال منسوبي الجمعيات، مسافة 1600 متر، من 3 عصرا.
  • سباق مارثون الرياضيين، المسافة 5 كيلو متر، من 7 مساء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com