“خيرية القطيف” عدّلت لائحتها.. وأقرّت مشاريع استثمار.. وفوّضت الرئيس قانونياً

القطيف: صُبرة

أقرت جمعية القطيف الخيرية، مساء أمس الأربعاء، تحديث واعتماد اللائحة الأساسية المعدلة من المركز الوطني للقطاع غير الربحي. وجاء الإقرار في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والعادية، إضافة للموافقة على عددٍ من البنود المتنوعة.

وانطلق الاجتماع الذي كان على فترتين للعمومية العادية وغير العادية من خلال مشاركة الأعضاء عبر الفضاء الافتراضي عبر برنامج “التميز” فيما شارك أعضاء مجلس الإدارة حضوريا على مسرح الجمعية، حيث استهل برنامج الاجتماع بتلاوة من القرآن الكريم وكلمتين لرئيس مجلس إدارة الجمعية أسامة الزاير افتتح بهما الجلستين.

 وتم اعتماد مناقشة اعتماد اللائحة الأساسية المعدلة والمحدثة من المركز الوطني للقطاع غير الربحي والتي سبق وأن تم إرسالها عبر رابط الدعوة لجميع الأعضاء من أجل للاطلاع عليها، إضافة لعدد من البنود التي تم الموافقة عليها.

 وخرجت الجلسة في عموميتها العادية على عدد من الموافقات على إقامة المشاريع الاستثمارية، واستقطاب المشاريع الوقْفِيَّة واستلامها وإدارتها وأيضا التمويل والقروض والرهن وبيع العقارات واستبدال الأوقاف وشراء العقارات وتسجيل ملكيتها.

 كما حصل رئيس مجلس الإدارة على تفويض بتمثيل الجمعية في جميع مجالات “الترافع، التدافع، والتفويض لمن يراه، وأيضا التعاقد مع المحامين”.

وأثمرت العمومية العادية عن موافقةً على إنشاء مركز للتدريب والتأهيل الذي سيتيح للجمعية تحقيق رؤيتها الاستراتيجية في إدارة الفقر ومعالجته من خلال تمكين مستفيديها وتأهيليهم بمساحة أكبر ووفرة في المقاعد التي سيهيئها هذا المركز.

ووصف رئيس مجلس الإدارة أسامة الزاير في كلمته بقوله: إن أكثر ما يشجعنا على إنشاء مركز للتدريب والتأهيل هو أن هذه الرؤية في إدارة الفقر قد قطعت شوطًا كبيرًا حيث نجحت الجمعية في رفد الوطن والمجتمع بكفاءات بارزة في مختلف المجالات الصحية والإدارية والتقنية والحرفية وغيرها.

 وقال الزاير ضمن كلمته للمشاركين: إنه نظرا لما لصوتكم الفاعل ودوركم الحيوي في المضي قدمًا بعمل الجمعية ومشاريعها والذي يخلق تكاملًا يبرز في الإنجازات النوعية والقفزات اللافتة لخيرية القطيف على مستوى المنطقة والمستفيدين خصوصا.

وأضاف: إننا نجتمع اليوم لنضع حجر أساسٍ يعيننا على الارتقاء والانطلاق بالعمل الخيري واثقي الخطى مستعينين بدعمكم المبارك وجهودكم المنظورة بكل ثناء، ومستندين على نظامٍ قانونيٍّ سليم يؤطر عملنا الاجتماعي والإداري وفق اللائحة الأساسية للجمعيات الخيرية المعدلة من المركز الوطني للقطاع الغير ربحي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×