هنّا القيادة والشعب.. محمد بازهير: إكسبو الرياض دليل جدارة السعودية عالمياً

وصف رجل الأعمال محمد صالح بازهير فوز العاصمة الرياض باستضافة معرض إكسبو 2023؛ بأنه دليل على جدارة المملكة العربية السعودية باستحقاق عالمي غير مستغرب.

بازهير هو مدير عام مجموعة بازهير العقارية، وقد رفع التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله، وإلى الشعب السعودي، بمناسبة الفوز.

وأكد بازهير أن إعلان الجمعية العامة الـ 173 للمكتب الدولي للمعارض BIE  في باريس، عن فوز الرياض و”غير مستغرب بل هو مستحق، ويدل يدل على مكانة المملكة دولياً، وقدرتها على استضافة المناسبات والمحافل الدولية الكبرى.

وكان صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، قد رأس اليوم، وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة الذي يتم من خلاله التصويت لتحديد الدولة الفائزة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

وألقى سمو وزير الخارجية كلمة المملكة تقدم في بدايتها بالشكر والتقدير إلى 130 دولة التي أعلنت دعمها لملف المملكة، مشيداً بجميع الملفات التي تم عرضها اليوم من قبل الدول المنافسة.

وأكد سموه التزام المملكة الثابت بالتعاون مع جميع الدول لإقامة معرض “يبنيه العالم من أجل العالم”، كما أعلن سموه عن تقديم المملكة حزمة تسهيلات واسعة النطاق تبلغ قيمتها 348 مليون دولار لمجموعة من 100 دولة مؤهلة.

وأشار سموه إلى أن عام 2030 يأتي عند منعطف حرج عند تقاطع ثلاثة معالم حاسمة “معرض إكسبو 2030، وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية المملكة 2030، قائلاً ” تعمل المملكة على تسريع التقدم على الجبهات الثلاثة وبينما نعمل بجد لتنمية اقتصادنا وتحويله فإننا نؤمن بأن تقدم المملكة والتنمية الإقليمية وصحة الاقتصاد العالمي سوف يتقدم بخطى ثابتة”.

ومن جهته أشار بازهير إلى أن هذا الإنجاز يأتي كنتيجة طبيعية لجهود حكومة المملكة بدعم من قيادتها، لمواكبة التحول السعودي الكبير ورؤية المملكة 2030.

ودعا بازهير الله بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره ورخاءه.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com