مياه القطيف لـ “صُبرة”: 100 ألف متر مكعّب من الصرف الصحي تدفّقت على العوامية خلية أزمة بمتابعة المحافظ وإشراف مدير مياه الشرقية.. وأسطول صهاريج وآليات يصل إلى البلدة

انهيار كامل لواحد من خزّانات المحطة.. والمشكلة سوف تنتهي قبل 24 ساعة

القطيف: صُبرة

كشف مدير فرع الإدارة للمياه بمحافظة القطيف عن تشكيل خلية أزمة لاحتواء مشكلة انهيار أحد خزّانات الصرف الصحي غرب العوامية وتدفُّق سيل منه على البلدة قبيل ظهر اليوم الأربعاء.

وقال المهندس ضياء آل أسعد لـ “صُبرة” إن حجم المياه التي تدفّقت على البلدة يصل إلى 100 ألف متر مكعب، وهو كامل سعة خزان واحد في المحطة. وأوضح أن المحطة تتكون من 4 خزّانات، أبعاد كل منها هي 200 متر عرضاً في 100 متر طولاً وبعمق 5 أمتار. وأضاف أن الخزّانات الأربعة تستقبل مياه الصرف الصحي من بلدة العوامية كلها، وتتم معالجتها بطريقة التجفيف.

وأوضح أن انهياراً مفاجئاً أصاب أحد الخزّانات، لتتدفق مياهه في اتجاه البلدة، وهو ما شكّل مشكلة كبيرة، تعاملت معها الإدارة العامة لخدمات المياه بشكل فوري. وأوضح آل أسعد أن أسطولاً من الصهاريج وآليات الشفط بدأت تصل إلى البلدة من القطيف والدمام، مؤكداً تشكيل خلية أزمة تحت متابعة محافظ القطيف خالد الصفيان وإشراف مدير الإدارة العامة في المنطقة المهندس عامر المطيري. كما ذكر آل أسعد أن رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل تواصل معه وأكد جاهزية البلدية للدعم.

وأرجع آل أسعد انهيار الخزّان إلى خلخلة التربة المحيطة بالخزّان جرّاء الأمطار التي شهدتها المنطقة، وارتفاع منسوب المياه في المحطة، وهو ما شكّل ضغطاً كبيراً على الخزّان، فحدثت المشكلة.

وعن الحلول العاجلة قال آل أسعد إن فرق العمل بدأت فورياً؛ ووضعت عدداً من الأولويات، في مقدمتها شفط مياه الصرف الصحي التي تدفقت في الأحياء، وتحويل خط الخزان المنهار إلى خزان آخر في المحطة، واعدًا المواطنين باحتواء المشكلة خلال 24 ساعة.

يجدر ذكره أن المحطة هي آخر محطة من نوعها، وهي تعمل بطريقة التجفيف، وتمّ الاستغناء عن هذه الطريقة في جميع محطات محافظة القطيف، بعد إيقاف محطة الأوجام ومحطة الجش ومحطة سنابس، واستبدالها بطريقة المعالجة الثلاثية.

مدير مياه الشرقية يباشر العمل ميدانياً

الخبر السابق

[صور وفيديو] سيل من الصرف الصحي يُداهم غرب العوامية

شاهد الفيديو

الخبر السابق

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com