[صور] مكفوفون يلعبون الكرة ويقفزون بالأكياس في كورنيش القطيف تعليم القطيف ينظم برنامجاً ترفيهياً لـ ٢٤٠ طالباً في التربية الخاصة

من محمد  آل عبد الباقي، مكتب التعليم

لم تمنعهم إعاقتهم البصرية عن الاستمتاع واللعب والمرح، حتى بألعاب تتطلّب حاسّة النظر. هذا ما كان عليه عددٌ كبير من طلاب التربية الخاصة صباح اليوم الثلاثاء في كورنيش القطيف، في “البرنامج الترفيهي السنوي” الخاص بهم. البرنامج رعاه مدير مكتب التعليم عبدالكريم العليّط، وشارك فيه 240 طالباً من التربية الخاصة في المحافظة.

وفي الواجهة البحرية؛ مارس المكفوفون، ضمن زملائهم الآخرين، ألعاب الحركة المتنوعة في صباح مشمس، بحضور أولياء أمور الطلاب وقادة مدارس وإعلاميين.

البرنامج بدأ بالمشي، قبل أن تُقام 9 مسابقات للطلاب، شملت مسابقة عقارب الساعة “الحظ السعيد”، ومسابقة خف الجمل، ومسابقة القفز بالأكياس، ومسابقة التصويب على الهدف، مسابقة جري التتابع والجري المتعرج مع القفز في السلم، ومسابقة الطربال الدائري الملون مع الكرات الملونة الصغيرة، ومسابقة دفع الكرة الطبية، ومسابقة مسار الجري،  للمكفوفين، ومسابقة كرة الهدف للمكفوفين.

وفي ختام البرنامج، حصل الفائزون بالمراكز الأولى على الميداليات الذهبية، وشهادات شكر لجميع المشاركين والمعلمين المنفذين للبرنامج والمشرفين على برامج التربية الخاصة.

يجدر ذكره أن البرنامج نظمته شعبة التربية البدنية بمكتب التعليم، ودعمه نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية بالقطيف بقيادة مدير النادي ياسر بن أحمد حمدون، وحضره مساعدا مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية علي الشهري وللشؤون المدرسية عبدالله القرني، ورئيس شعبة التربية البدنية نادر السويكت، ورئيس وحدة التربية الخاصة عبدالله الجصاص،  ومنسق البرنامج حسين البرباري، وجمع من قادة المدارس ومشرفي برامج التربية الخاصة بقطاع القطيف وأولياء أمور الطلاب والإعلاميين.

تصوير : فيصل الموسى. تحرير: صُبرة

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com