نورة الخالدي لـ “صُبرة”: ما حدث في الثانوية الثامنة حالة ذعر بسبب حسّاسية نظام الإنذار إصابة طالبة واحدة بتشنج ونقلها إلى المركزي عبر الهلال الأحمر

الباحص: لا يوجد تماس كهربائي.. والوضع جداً آمن

القطيف: صُبرة

أكدت مساعدة مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية نورة الخالدي سلامة مبنى الثانوية الثامنة بالقطيف من أيّ خطر على الطالبات أو المعلمات أو الإداريات. وقالت الخالدي في تصريح خاص بـ “صُبرة” إن ما حدث اليوم في المدرسة هو حالة ذعر بين الطالبات، تسبّب به نظام الإنذار في المدرسة، وأوضحت أن نظام الإنذار حسّاس جداً، ويبدو أنه تأثر بالرطوبة المصاحبة للأمطار، فأصدر جرسه داخل المدرسة. وأضافت أن النظام يعمل آلياً؛ بحيث ينقطع التيار الكهربائي عن المبنى، وهذا هو السبب الذي سبّب الذعر بين الطالبات.

وأضافت أن حالة الذعر تسبّبت، أيضاً، بحالة تشنّج لطالبة واحدة، موضحة أن “الطالبة نُقلت إلى مستشفى القطيف المركزي وتم التأكد من سلامتها عن طريق قائدة المدرسة”.

لكن الخالدي أكدت عدم وجود أي إصابات في الواقعة البسيطة. وأوضحت الخالدي أن فريق الصيانة زار المدرسة، وتأكد من عدم وجود أي مشكلة في شبكة الكهرباء داخل المدرسة، وأن الأمور عادت إلى طبيعتها بعد إعادة تشغيل التيار الكهربائي الذي انقطع نتيجة إطلاق جرس الإنذار.

وحول إفادات بعض الطالبات عن ارتباك الإخلاء؛ قالت الخالدي ” تم إجراء الإخلاء خارج المدرسة بإشراف إدارة المدرسة وفريق الأمن والسلامة بعد التواصل مع الأهالي وإفادتهم بالوضع”.

في السياق ذاته؛ تلقّت صُبرة إيضاحاً من المتحدث الإعلامي بإدارة تعليم الشرقية سعيد الباحص، وهذا نصه “فيما يتعلق بالثانوية الثامنة بالقطيف؛ بحمدلله لا يوجد أي التماس أو حريق بالمدرسة والأمر مجرد انطلاق لجرس الإنذار مما أدى نظامه الالكتروني إلى إغلاق الكهرباء وبالتالي تعاملت قيادة المدرسة مع الموقف بتطبيق خطة الاخلاء حيث باشرت فرقة الصيانة الكشف على التيار الكهربائي وإصلاح خلل بطاقة جهاز الإنذار والوضع جدا آمن ولله الحمد”

الخبر الأصل

[عاجل] تماس كهربائي يُخلي الثانوية الثامنة بالقطيف

‫5 تعليقات

  1. لم يتم التواصل مع شركة الكهرباء الا بعد الاخلاء ، القائد كانت تصرخ بأن لايوجد شيء يدعي للخروج وكانت لاتريد الاخلاء ابدا

  2. لم تعود الطالبات الى الفصول بل تمت عودة الطالبات الى بيوتهن بعد الحادثة لماذا الكذب !؟ورأيت بعيني أنتشار الطالبات خارج المدرسة الساعة الحادية عشر تقريبا ?

  3. ليش التستر على المدرسة صحيح ؟؟؟ اصلا كان الوضع مرة مخيف وفيه ريحة كهرباء محترقة + اكثر من طالبة صار ليهم تشنج واكثر من طالبة اغمى عليهم ، وجى الاسعاف ونقلهم الى المستشفى ، وفي ٧ حالات راحوا للطوارئ ، والدفاع المدني ماجابوه الا متأخر يعني بعد ماصارت حالات الاغماء والتشنج ، وفوق كل هذا المديرة ماليها حس وكانت داخل مكتبها !!!

  4. لم تتواصل معنا إدارة المدرسة حتى هذه اللحظة
    ولم تصلنا آي رسالة منهم

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com