[قادمون] فاطمة اليوسف.. معرض شخصي في الخامسة

القطيف: صُبرة

مساء الخميس المقبل؛ تُطفيء شمعتها الخامسة، وتعيش أول مغامرة مفتوحة لها على الجمهور. فاطمة مصطفى آل يوسف؛ من مواليد 22 ربيع الأول 1435، ومن المخطط له أن تقدم أكثر من 50 لوحة مقاس A3 و A4 في قاعة عبدالله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون بمدينة الدمام.

المعرض سوف يفتتحه الفنان علي السبع، وطبقاً لما قالته والدتها التشكيلية آيات هلال؛ فإن الصغيرة فاطمة بدأت الرسم منذ سن الثانية، متأثرة بجوّ التشكيل الموجود في المنزل، لدى الأم وشقيقتها التوأم ريم اللتين تخرّجتا في كلية التربية الفنية بجامعة الملك سعود سنة 1429، وهما تمارسان الرسم من طفولتهما.

ويبدو أن العدوى ـ أو الوراثة ـ قد انتقلت من الأم والخالة إلى الصغيرة التي بدأت تتعرف على مساحات الورق الأبيض وألوان الـ “فلوماستر”. ومن هنا ـ حسب كلام الأم ـ أخذت ترسم وتعيد الرسم، لتركز على الشخصيات الخيالية التي تذكرها القصص التي تقرؤها لها والدة، أماثلك سندريلا، علاء الدين، السندباد، جحا وحماره، ماوكلي، إضافة إلى بعض الأفكار التي تحاول تخيُّلها ورسمها بطريقتها العفوية الطفولية.

السيدة الهلال تقول إن الصغيرة لها رأيها أيضاً في أفكارها، فهي ترفض أحياناً الاقتراحات التي تُطرح عليها، وترسم ما تريده هي. وغالباً ما تفضّل أن يكون رسمها حرّاً، حتى لو اقتصر على الأطفال والحيوانات والأشجار.

ولسبق للصغير أن شاركت في معرض مشترك واحد، في شوال الماضي، ضمن معرض المواهب الصغيرة الذي نظمته جمعية القطيف الأهلية، وكانت هي اصغر مشاركة، لأن شروط المسابقة فرضت أن يكون الطفل المشارك عمره ست سنوات. ومع ذلك؛ كانت ضمن الـ 10 الفائزين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com