للمرة الثانية منذ 29 ديسمبر.. أنفلونزا الطيور في القطيف

الرياض: واس

كشف الإيجاز اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة عن حالات الإصابة في انفلونزا الطيور من نوع H5N8 تسجيل إصابة واحدة جديدة في المملكة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في القطيف. وهي المرة الثانية التي يتمّ التحقق فيها من وصول المرض إلى القطيف، بعد الإصابة التي أعلنت عنها الوزارة في تاروت، في 29 من ديسمبر الماضي.
وكانت أمانة الشرقية قد أزالت سوق الطيور بمدينة الدمام في الـ 7 من يناير الجاري، وبعدها بيوم؛ أزالت بلدية محافظة القطيف سوق الطيور بشارع الملك فيصل ضمن الإجراءات الاحترازاية.
وبينت وزارة البيئة والمياه والزراعة ـ اليوم ـ أنها عدد العينات التي تم جمعها منذ بداية الانتشار بلغت 3418 عينة جمعت من مناطق المملكة وتم التخلص من 13651 طيرا .
كما أوضحت الوزارة أن الغرفة المركزية للطوارئ تلقت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 14بلاغا تم مباشرتها جميعاً، إضافة إلى 43 استفساراً حول المرض وأعراض إصابة الطيور به.
كما بينت الوزارة استمرار حملاتها التوعوية والاستقصائية في جميع مناطقة المملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وكان المرض قد ظهر، أول مرة، في سوق العزيزية بالرياض، في الـ 20 من شهر ديسمبر الماضي، ثم أظهرت متابعة وزارة البيئة والمياه والزراعة تسجيل إصابات متتالية في منقطتي الرياض والقصيم، قبل أن تكتشف الوزارة وجود إصابات للمرض في محافظة الأحساء، وجزيرة تاروت بمحافظة القطيف، ثم الدمام مرتين.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com