[فيديو وصور] غيوم هابطة تصنع يوماً مطرياً تاريخياً في القطيف.. وتُغرق أحياءها الأسر تمنع أبناءها عن المدارس".. وتعليق مباريات رياضية

البلدية تتحرك.. وفرع المياه يناشد عدم فتح غرف الصرف الصحي

القطيف: علي آل رمضان، فاطمة المحسن، ليلى العوامي، شذى المرزوق

فرض المطر نفسه على حياة الناس في القطيف، منذ منتصف ليل الأحد، صانعاً يوماً تاريخياً لم تشهد المحافظة وما حولها مثله منذ سنوات. الحالة الجوية بدأت منذ منتصف الليل بسلسلة لم تتوقف من الرعود وزخّات المطر التي أغرقت الشوارع والميادين والساحات.

وما إن طلع الصباح؛ حتى بدأت تأثيرات المطر الغزير في حياة الناس، بدءاً من الدراسة، وانتهاءً بالرياضة. وعلى الرغم من عدم وجود قرار لتعليق الدراسة؛ اتخذت كثيرٌ من الأسر القرار بنفسها ومنعت أبناءها من الذهاب إلى المدارس، بعد ظهور عوائق الطرق من فيض المطر الذي ملأ الأماكن. وتداول الناس مقاطع فيديو لمدارس متأثرة بالمطر، حيث ظهرت ساحات غارقة، وتسرّباتٍ من مياه الأمطار فيها.

على صعيد آخر؛ عُلِّقت أحداث رياضية مجدولة، وتأجلت مباريات الجولة الأولى من تصفيات القطيف للبراعم تحت 13 سنة لكرة القدم التي كان من المقرر إقامتها غداً الاثنين بمشاركة أندية المحيط والترجي والخويلدية ومضر.

من جهة ثالثة؛ بدأت بلدية المحافظة تشغيل آلياتها لمواجهة مشكلة تجمع المياه، عبر الصهاريج ومحركات الشفط. لكن فرع الإدارة العامة لخدماه المياه؛ ناشد المواطنين عدم فتح أغطية غرف الصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار فيها، ونبّه الفرع إلى أن ذلك سوف يشكل مشكلة إضافية لشبكة الصرف الصحي ومحطاتها، فضلاً عن مخاطر السلامة التي قد تنجم عن تركها مفتوحة على الناس والمركبات.

رئيس البلدية المهندس زياد مغربل وعضو المجلس البلدية المهندس محمد آل ناصر أثناء متابعة أعمال شفط الأمطار

وأعلنت إدارة مقبرة مدينة سيهات عن إغلاق المقبرة، بعد تهدُّم بعض القبور جرّاء الأمطار، طبقاً لما بثته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

البلدية بدأت مواجهة المشكلة بشفط الأمطار

سقط شجرة في الخويلدية (تصوير: برير الأمرد)

شبكة الصرف الصحي فاضت بالأمطار

شاهد الفيديو

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×