غرفة الشرقية: 22 جهة حاضنة للأسر المنتجة في “صنعتي 2018”

الدمام: صبرة
تنظم غرفة الشرقية فعاليات معرض الأسر المنتجة “صنعتي 2018م” في نسخته الرابعة بمركز معارض الظهران الدولي بالدمام، خلال الفترة من 9 إلى 13 ديسمبر المقبل، بمشاركة 22 جهة حاضنة للأسر المنتجة تمثل 320 أسرة منتجة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، أن 22 جهة حاضنة للأسر المنتجة في المنطقة الشرقية أكدت مشاركتها في المعرض، وارتفاع عدد الأسر المشاركة إلى أكثر من 320 أسرة، مؤكداً أن ذلك يعكس النجاح المستمر للمعرض على مدار السنوات الثلاثة الماضية، ويؤكد في نفس الوقت المكانة التي أخذ يحتلها المعرض عند كافة الجهات من جمعيات ومراكز ولجان ذات الشأن بالأسر المنتجة.
وذكر أن حرص غرفة الشرقية على إقامة معرض الأسر المنتجة “صنعتي” منذ 2015م، يأتي ضمن رؤيتها ورسالتها الهادفة إلى تحفيز ثقافة العمل الحر بين كافة أفراد المجتمع، وتنمية روح الريادة والمبادرة وتحقيق التكامل مع الجمعيات الحاضنة للأسر المنتجة، فضلاً عن المساهمة في الحفاظ على التراث المحلي.
وبين الخالدي أن المعرض من شأنه تحفيز الأسر المنتجة في المنطقة الشرقية على الانخراط في السوق المحلي، بما يُحفز دورها في دعم الاقتصاد الوطني تحقيقاً لرؤية 2030م.
ووصف معرض “صنعتي” للعام الحالي بأنه مغاير عما سبقه، كونه يأتي في ظل موافقة مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لتنظيم عمل الأسر المنتجة ونقل برنامجها ومسؤولية التدريب المهني والحرفي للنساء من وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي إلى بنك التنمية الاجتماعية، مما يوفر مزيداً من فرص العمل والتمويل لهذه الأسر ويضبط طريقة عملها بجعلها كيانات تعتمد على ذاتها، مؤكداً أن ذلك ما تسعى إلى تحقيقه غرفة الشرقية منذ انطلاقها في تدشين معرضها السنوي للأسر المنتجة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×