شركة تجارية حرمتني فرصة السكن.. بسبب استعمالها سجلي المدني

أنا مواطن سعودي من سكان المنطقة الشرقية، وعلى مدار سنوات أعاني من عدم الاستقرار الوظيفي، إذ إنه في كل مرة يتم توظيفي لفترات زمنية قصيرة جداً لا تزيد عن الأشهر وتتم إقالتي من الوظيفة لأسباب غير واضحة..

ويتم تقديم أعذار مختلفة في كل مرة مثال: (تم إنهاء عقد بين شركتين – افلاس الشركة – وجود عجز في الشركة وسيتم انهاء عقود الموظفين على فترات متتالية)..

ثم يتضح لي فيما بعد أنني إما أكون الوحيد الذي يتم انهاء خدمته أو واحد من بين اثنين أو ثلاثة من أصحاب الغياب أو تأخير عن العمل أو تقصير في العمل، مما أدى إلى عدم استقراري اجتماعيًا ونفسياً ومعنوياً.

وشاء الله تعالى أن أتزوج سنة 2016م من امرأة موظفة أعانتني على ظروف الحياة القاسية ومع ظروف عدم توفر السكن اتفقنا على تجربة التقديم على الدعم السكني، فتقدمت زوجتي بطلب الدعم الذي يستحقه جميع المواطنين السعوديين وكان هذا في شهر سبتمبر 2020..

والمفاجأة هي رفض الطلب بشكل مباشر والإفادة بوجود صكوك عقارية تحت هوية أحد التابعين، وبعد التحقق تبين أن هناك 3 صكوك عقارية مُقيدة بالسجل المدني الخاص بي، اثنان منهما مرهونان بملايين الريالات وآخر تم فك رهنه.

وبعد البحث بشكل أوسع في بوابة ناجز تبين تقييد قضية حقوقية ضدي ووجود إشعارات بإصدار عدة وكالات عقارية لإجراءات بيع وشراء وتملك ورهن وفك رهن لعدة عقارات بالسجل المدني الخاص بي لصالح جهة تجارية بدلا عن السجل التجاري الخاص بها.

وبعد تتبع الصكوك الثلاثة بأرقامها وبيانات تاريخ ميلادي أنا شخصياً اكتشفت عدة صكوك أخرى يعود أقدمها لسنة 1426 هـ، وأحدثها لايزال مرهون.

ومن هنا بدأت معاناتي بالبحث عن حل لهذه القضية الكبيرة التي لا أعلم كيف أجد لها حلاً حتى يومنا هذا، فقد توجهت بنفسي لعدة جهات حكومية بالمنطقة الشرقية وتم توجيهي بعدها إلى مراجعة الجهات ذات العلاقة في منطقة الرياض لأن الجهة التي تختص بهذه القضية تعود لمنطقة الرياض.

علماً بأنني رفعت عدة برقيات من عدة جهات رسمية بعدة خطابات لعدة جهات ولم أجد الإجابة، فتوجهت شخصياً لمنطقة الرياض عدة مرات لتقديم خطاباتي إلى الجهات الحكومية المختصة ولم يتم حل قضيتي، فقد أكون أخطأت بتقديم الخطابات للجهات غير المختصة بقضيتي.

ثم اتضح لي مؤخراً في بوابة ناجز وجود اشعارات جديدة تفيد بأن هذه الجهة التجارية لازالت تقيد قضاياها ضد جهات تجارية أخرى بالسجل المدني الخاص بي، كما تلقيت عدة رسائل نصية على الجوال الخاص بي بهذه القضايا.

وكل هذا تسبب لي في خسائر كبيرة وديون وأمراض عضوية وصحية ونفسية ومعنوية واجتماعية لي ولعائلتي التي تتكون من زوجة وثلاثة أطفال، فأنا أسكن في شقة مُستأجرة وأنا دون عمل فلا أستطيع حتى أن أعيل عائلتي وأعاني من عدة أمراض مثل: القولون التقرحي، حصوات في المرارة، تليف بالكبد.

كما تم رفضي من التأهيل الشامل والضمان الاجتماعي عدة مرات وأنا ابن هذا الوطن الذي لا يقبل بالظلم وأعيش تحت ظل وسيادة قادتي العظام.

المواطن

فاضل غالب عبدالرحمن سلاط

‫5 تعليقات

  1. حسب علاقتنا ببعض الاستشارات والمحاماة في هدا البلد الطيب..لا يمكن احد يتصرف بالسجل المدني او رقم البطاقة المدنيه الا بموافقة صاحب الشأن ..بس خلينا نقول حصل تلاعب على هدا الشخص وغرر به من طرف شركات او موسسات لمصلحتها …واًوهموا الشخص بانهم الغوا جميع التفويض الذي حصلوا عليه من عنده ..
    الحل والله يكون في مكتب محاماة بحي الشاطي اسمه شركة #### للمحاماة يذهب ويتقدم لهم بدعوته في احتمال كبير يساعدوه على هده البلوة …
    دايم نقول قليل ثابت ولا كثير لا يدوم …

  2. نحن في شركة نعاني من أمكانية الأستفادة من الدعم السكني بسبب عدم منح الشركة لنا تثبيت راتب أو عمل أتفاقية من البنوك مع العلم أنه يوجد موظفين لهم في الشركه أكثر من ١٥ سنة ورواتبهم تسمح لكن الشركة رافضة أعطاء التثبيت وهذا شرط أساسي في البنوك وعلى هذا جميع الموظفين يعانون من نفس المشكلة مع العلم عدد الموظفين يزيد عن ٨٠٠ موظف

  3. متأكد أخي انت مو مسوي وكالة لأحد؟؟
    مدري عن النظام القديم لكن في الانظمة الجديدة هذي الامور ما تصير الا بوكالة

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×