لا تتدخلوا في الطبيعة.. إطعام ذئب أو ثعلب “مخالفة” غرامتها 500 ريال

اكس: صُبرة

في تحذير جديد له، أصدر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بيانًا، قال فيه إنه سيتم تغريم من يقوم بإطعام الكائنات الفطرية 500 ريال.

والكائنات الفطرية تعريف علمي يشمل الحيوانات غير المدجنة والنباتات. وبحسب التعريف العلمي فإن الكائن الفطري هو “أي كائن حي أو ميت، وينتمي علمياً إلى المجموعات الحيوانية أو النباتية، يعيش في بيئته الطبيعية أو تحت الأسر، ولا يدخل في ذلك الانسان والكائنات المدجنة والأليفة”.

وقد جاء التحذير، بعد أيام من تحذير مماثل من المركز، بخصوص بيع الكائنات الفطرية مجهولة المصدر، التي اعتبرها المركز مخالفة تبلغ غرامتها 10 آلا ريال لكل كائن.

وذكر بيان المركز، اليوم الأربعاء، على منصة “اكس” أن إطعام الكائنات الفطرية يعدُّ مخالفًا لنظام البيئة ولوائحه التنفيذية، ويستوجب تطبيق العقوبة المقررة.

وتأتي هذه الغرامة في إطار الحفاظ على التوازن البيئي والحفاظ على التنوّع البيولوجي في المناطق الطبيعية، والتوعية بأهمية الحفاظ على النظام البيئي وعدم التدخل في حياة الكائنات الفطرية وموائلها الطبيعية.

واستنادًا للأحكام العامة من المادة الرابعة في اللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومشتقاتها؛ يتم تغريم المخالفين بـ500 ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×