الرياض.. إعادة الحركة لمقيم واستئصال ورم كبير من رحم ستينية

الرياض: صُبرة

تمكن فريق طبي في مستشفى النساء والولادة بمدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول من استئصال ورم يزن 13.5 كجم من المبيض الأيسر، مع استئصال الرحم والمبيض الأيمن وقنوات فالوب لسيدة ستينية.

وتفصيلاً، كانت المريضة تعاني من آلام بالبطن وزيادة في محيط البطن لمدة 3 سنوات مع زيادة في الأعراض خلال الشهر الأخير؛ مما استدعى إجراء تحاليل للأورام وأشعة مقطعية للبطن والحوض والصدر ومنظار في الجهاز الهضمي، وأظهرت نتيجة التحاليل باشتباه ورم في المبيض؛ ليتم إجراء عملية جراحية استكشافية ناجحة للبطن والحوض، تم خلالها أخذ عينة من الغدد اللمفاوية بالحوض والبطن وإرسال جميع العينات لقسم الأنسجة للفحص، حيث غادرت المريضة المستشفى بعد استقرار وضعها الصحي وتماثلها للشفاء -ولله الحمد-.

من جهة أخرى تمكن فريق طبي في مستشفى وادي الدواسر العام عضو تجمع الرياض الصحي الأول من إنهاء معاناة مقيم؛ يعاني من آلام مزمنة بالقدم اليسرى وأسفل الظهر.

وفي التفاصيل، فقد تبيّن بعد عمل أشعة الرنين المغناطيسي وجود إنزلاق غضروفي بين الفقرة الخامسة والعجزية الأولى؛ مما أدى لعدم حركته نهائياً؛ حيث قام الفريق الطبي بإجراء جراحي تم خلاله عمل فتحة صغيرة لإزالة الغضروف الضاغط وتكللت العملية بالنجاح -ولله الحمد-.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×