أمانة الشرقية تزيل 1,4 مليون م3 من مخلفات البناء خلال 6 أشهر

الدمام: صُبرة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن إزالة أكثر من 1,4 مليون متر مكعب، من مخلفات البناء والهدم خلال النصف الأول من السنة الميلادية الجارية 2023م، والتي تأتي ضمن سعيها المتواصل لرفع مستوى الامتثال، وتحسين المشهد الحضري، وإزالة التشوهات البصرية في المنطقة لتحقيق جودة الحياة فيها.

وأوضحت الأمانة، بأن كمية مخلفات البناء التي تم إزالتها بلغت، 1,434,117 متر مكعب، من مختلف مدن ومحافظات وأحياء المنطقة، وذلك امتداد لجهودها في الحد من الملوثات والتشوهات البصرية.

وأشارت الامانة، إلى أن مخلفات البناء، تعدّ أحد أبرز عناصر التلوث البصري وذات أولوية في التعامل معها ورفعها، وتتمثل في المخلفات الصلبة غير الخطرة التي تتولد من أنشطة أعمال الهدم والبناء وتشييد المباني والمشاريع والتطوير والترميم وتشمل (إسفلت – خرسانة عادية – خرسانة مسلحة – طوب – خشب – زجاج – حديد – ألمنيوم – كابلات وأسلاك كهربائية – أنابيب بلاستيكية).

وأكدت الأمانة، على حرصها لرفع وعي المقاولين وملاك المباني وتنبيههم من ارتكاب المخالفات المرتبطة بأعمال البناء، سعياً لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة – أحد برامج رؤية المملكة2030، داعية للالتزام بضوابط التخلص من المخلفات، كما دعت عموم المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي تشوهات بصرية من مخلفات بناء وغيرها عبر مركز البلاغات 940.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×