الاثنين “عمومية” عادية في جمعية سيهات دعت مشتركيها الى ممارسة حقهم بالتصويت على القرارات

القطيف: صُبرة

تستعد جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية لعقد اجتماع عموميتها العادية الاثنين المقبل 14 اغسطس وذلك في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات.

وأوضح مدير الاتصال المؤسسي والتسويق المهندس حسين آل عباس بأن الجمعية العمومية باعتبارها أعلى سلطة في الجمعية تعتبر قراراتها ملزمة للجميع كما أنها تسهم في رسم خارطة الجمعية ومسيرتها القادمة، داعياً جميع المشتركين لممارسة مسؤولياتهم والحضور والمشاركة الفعالة والتصويت على القرارات والمواضيع المدرجة في جدول الأعمال وذلك وفق ما نص عليه النظام واللائحة التنفيذية وقواعد حوكمة الجمعيات.

ونوه إلى ضرورة التنبه لسداد الاشتراكات المتخلفة للأعوام السابقة، ليتمكن العضو من حضور اجتماع العمومية، وفقاً للمادة الثانية عشرة من اللائحة التنفيذية والتي تفيد “بوجوب أداء الاشتراك السنوي، وأنه لا يحق له ممارسة حقوقه في حالة اخلاله بالسداد”، وأن آخر موعد لسداد الاشتراكات المتخلفة في الـ 13 من شهر اغسطس.

يشار إلى أن الجمعية سبق أن أرسلت إلى مشتركيها جدول الأعمال والذي يتضمن محاور اجتماع الجمعية العمومية في وقت مبكر من خلال وسائل الاتصال المتاحة.

وحول التحديثات على اللائحة التنفيذية لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي أصدرها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي مؤخراً، علق مدير الاتصال المؤسسي والتسويق بالجمعية بأن الجمعية ستطلق سلسلة جديدة من الإصدارات الرقمية المختصرة من خلال برنامج “اعرفنا صح” بهدف رصد أبرز التعديلات والتحديثات مقارنة باللائحة السابقة إلى جانب ابراز مواد قواعد حوكمة الجمعيات والمؤسسات الأهلية الذي صدر حديثاً.

ويعتبر برنامج “اعرفنا صح” الذي اطلقته الجمعية العام الماضي إحدى الادوات الاتصالية التي تهدف إلى نشر الوعي بسياسات الجمعية ورسالتها وإحاطة المشتركين بجميع القواعد التي تحكم إجراءات عمل الجمعية والإفصاح عن النشاطات المالية وغير المالية وتعزيز الشفافية والالتزام وخلق التفاعل الايجابي الخلاق مع أفراد المجتمع. كما أنها تعنى بتشجيع المعنيين من الجمهور لممارسة دورهم، ومشاركة الجمعية في تحقيق أهدافها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×