الدمام.. تمديد العمل في 22 مركزاً صحياً حتى التاسعة مساء

الدمام: صُبرة

أكدت المديرة التنفيذية للرعاية الصحية الأولية في شبكة الدمام الصحية د. نوال القحطاني، تمديد العمل في جميع المراكز الصحية حتى الساعة التاسعة مساء، لترفع بذلك نسبة تشغيل المراكز الصحية التي تعمل في الفترات المسائية إلى 100%..

وأضافت د. نوال، خلال لقائها المذاع على قناة الإخبارية، يوم أمس الأحد، أنه تم تمديد ساعات الدوام في المراكز الصحية حتى التاسعة مساء منذ 5 أشهر كمرحلة أولى على 4 مراكز ولقي نجاحًا وقبولًا من المستفيدين.

وتابعت، أن تمديد الدوام تقرر أن يكون حتى الساعة التاسعة مساء وقد بدأنا تشغيل جميع المراكز الصحية بذات الأسلوب، ولدينا 22 مركزًا صحيًا منهم مركزان للحالات العاجلة.

وأشارت القحطاني أن الحصول على الخدمات في المراكز الصحية الممتدة في الفترات المسائية ستكون من خلال مواعيد من تطبيق صحتي، حيث يستطيع المستفيد مراجعة الفريق الطبي التابع له بالفترة المسائية في الوقت الذي تكون به خدمات الرعاية العاجلة غير الطارئة مستمرة في المراكز الرعاية العاجلة بمركزي غرناطة وبدر طوال أيام الأسبوع.

وبذلك تكون شبكة الدمام الصحية قد استكملت، تشغيل العمل في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية الـ 22، في مدينة الدمام حتى الساعة التاسعة مساء.

وهذه المراكز هي:

(مركز صحي الخليج، مركز صحي الشفاء، مركز صحي المنار، مركز صحي الضاحية، مركز صحي المزروعية، مركز صحي المباركية، مركز صحي القادسية، مركز صحي طيبة، مركز صحي العزيزية، مركز صحي المحمدية، مركز صحي الروضة، مركز صحي الندى، مركز صحي أحد الغربي، مركز صحي إسكان الدمام، مركز صحي بدر الغربي 2، مركز صحي الأثير، مركز صحي النور، مركز صحي العدامة)، بجانب مركزي غرناطة وبدر للرعاية العاجلة اللذان يعملان على مدار الساعة وللمراكز الشاملة مركزي الفيصلية والجامعيين.

يأتي ذلك بهدف تحسين وتسهيل وصول خدمات الرعاية الصحية وتأثيرها المباشر على جودة التحول الصحي تحقيقا لرؤية المملكة 2023م.

د. نوال القحطاني

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×