“بيئة الشرقية”.. 90 مستفيدًا من ورشة “مخاطر الأمن السيبراني”

الدمام: صُبرة

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ورشة عمل تحت عنوان “مسؤولية المستخدم في الحماية من مخاطر الأمن السيبراني” بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن السيبراني.

أكثر من 90 منسوبًا ومنسوبة حضروا الورشة

وحضر الورشة أكثر من 90 منسوبًا ومنسوبة للفرع، بهدف نشر ثقافة الأمن السيبراني وتعزيز الوعي بالتهديدات الإلكترونية وسبل الحماية منها.

وأكد المهندس عامر المطيري، مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، أن الورشة تهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم الأمن السيبراني وتمكينهم من استخدام التكنولوجيا الرقمية بأقل درجة من التهديد.

أكثر من 90 منسوبًا ومنسوبة حضروا الورشة

التهديدات الشائعة

تضمنت المحاضرات شرحًا لأنواع التهديدات السيبرانية الشائعة وأساليب الاختراق الإلكتروني، إضافة إلى توضيح كيفية تأمين الأجهزة وتطبيق أفضل الممارسات الأمنية.

وعرضت أبرز المسؤوليات التي تقع على عاتق المستخدم لحماية المعلومات، وضرورة الاستعانة بكلمات المرور القوية لتأمين حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق، وتقديم الإرشادات الأمنية في الهندسة الاجتماعية، والتصفح الآمن للإنترنت، وكيفية حماية البريد الإلكتروني، والتعامل مع برامج الحماية من الفيروسات.

المهندس عامر المطيري وسط المكرمين

ختام ورشة

من جانبه، أكد المهندس حسين الحداد، مدير تقنية المعلومات بالفرع، أن الورشة شملت إرشادات حول مسؤولية المستخدم في الحماية من مخاطر الأمن السيبراني، لضمان بيئة آمنة للبيانات والعمليات الرقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×