“زادك” و “لأجلهم” في القطيف لتدريب ذوي الإعاقة وتوظيفهم تأهيل الراغبين وتمكينهم من الدخول في سوق العمل عبر برامج متخصصة

القطيف: صُبرة

استضاف مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، اليوم الأحد، لقاءً مصغراً للتعريف بمبادرات أكاديمية زادك للطهي، وكذلك مبادرة جمعية لأجلهم لذوي الإعاقة، تمهيداً للعمل على افتتاح المركز التدريبي المنتهي بالتوظيف بالمحافظة قريباً.

وقالت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف فاطمة اليوسف، شرفنا اليوم باستضافة الأكاديمية السعودية لفن الطهي زادك لفنون الطهي، وجمعية لأجلهم لذوي الإعاقة بالدمام، للاستفادة منهم بتقديم برامج داخل المحافظة، لمساعدة الراغبين في التوظيف في مجال الطهي، واعدادهم عبر برامج متخصصة وكذلك لاستفادة الأسر المنتجة من تسويق منتاجاتهم، وتأهيل ذوى الهمم لتمكينهم من الدخول في سوق العمل.

واستكملت عميدة الاكاديمية السعودية لفنون الطهي “زادك” أماني الإبراهيم الحديث قائلة: جاءت اليوم لمركز التنمية الاجتماعية في القطيف لعمل لقاء تعريفي عن الاكاديمية وبرامجها المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية، وكذلك استقطاب مستفيدي الجمعيات الخيرية من الأسر المنتجة الراغبين بالدراسة داخل الاكاديمية.

وأشارت الإبراهيم، إن برامج الأكاديمية تدرس حسب المنهج السويسري، والدراسة بالدبلوم لمدة عامين تبدأ بالتوظيف، حيث يتم توظيف الطالب بها مع شركات التموين الموجودة التي تعمل داخل المملكة مثل نسمة وسراقب.

وأوضحت انه لابد من اتمام شروط الأهلية من هدف لبرامج الـ 6 أشهر القصيرة للتدريب في المطبخ العالمي والسعودي على صنع المعجنات والحلويات، وأن يكون المتدرب باحثا عن العمل، ويتطلب اجادة اللغة الإنجليزية، وأن يكون العمر من 20 إلى 40 عاما، بالإضافة إلى اجادة اللغة الإنجليزية. وأكدت إن التسجيل متاح الآن على موقع الاكاديمية على انستغرام.

ومن جهته  مشرف مكتب جمعية “لأجلهم” لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة بالدمام، الدكتور مجدي البهكلي، شاركنا اليوم في مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف جاء بهدف تعريف الحاضرين والمشاركين بخدمات وبرامج الجمعية، وكذلك مبادرة نعم استطيع للتدريب على الزخارف الإسلامية الخاصة بذوي الإعاقة، بهدف افتتاح فرع جديد في محافظة القطيف.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×