سماء القطيف تستعيد صفاءَها وتراجع احتمالات المطر اقرأ التحديثات أسفل المادة

القطيف: صُبرة

بدخول تنبيه هيئة الأرصاد المتقدم نهايته قبل قليل (5 مساء السبت)؛ بدأت تشكيلات السحب تتفرّق وتتلاشى من سماء محافظة القطيف ومحيطها الجغرافي الذي يمتدّ من محافظة الجبيل شمالاً إلى مركز الظهران جنوباً.

الوضع الجديد يُنهي حالة التنبيه المتقدم الذي نشرته هيئة الأرصاد، وبدأ إنذاره من الخامسة من صباح الجمعة، وشمل الخبر وبقيق وراس تنورة والجبيل والظهران، طبقاً لموقع الهيئة.

وقد شهدت القطيف وما جاورها حالة مطرية، أمس وليل البارحة، راوحت بين الخفيفة والمتوسطة، تأثرت بها كثير من الشوارع والأحياء، وجنّدت لها البلدية 75 مضخة شفط وعدداً من الصهاريج للتعامل مع المياه المتجمعة.

في سياق آخر؛ لم تستبعد هيئة الأرصاد الحالة المطرية في المنطقة الشرقية يوم غدٍ الأحد، خارج القطيف، ونشرت في موقعها أن التوقع مستمر ويتضمن “هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق الشرقية، القصيم ، الرياض.

وقالت الهيئة “كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق “نجران، جازان، عسير، الباحة، وتمتد الى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية منها. في حين تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية. كما لا يُستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

تشكيلات السحف بدأت تتلاشى (وقت التصوير: 4.30 مساء اليوم)

 

[تحديث] 

  • الساعة: 5.35: مطر خفيف في مدينة القطيف والجارودية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×