“خيرية الأوجام” تحقق فائضاً مالياً بنسبة ١٩٪؜

القطيف: صُبرة

حققت جمعية الأوجام الخيرية للخدمات الاجتماعية فائضا ماليا بنسبة 19 % للعام 2022.

جاء ذلك في كلمة رئيس مجلس الإدارة طالع الهاشم خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقد في مقر الجمعية بقاعة توليب 19، يوم الإثنين ١٧ من يوليو ٢٠٢٣ م وبحضور ١٥٩ عضوا عاملا من أصل 550 عضوا يحق لهم التصويت.

 وتضمن جدول الأعمال؛ المصادقة على القوائم المالية للعام 2022 من المحاسب القانوني، واعتماد الموازنة التقديرية للعام 2023، مع اعتماد الخطة التشغيلية للعام 2023.

كما طرحت الجمعية أيضا للتصويت؛ الموافقة على توصية مجلس الإدارة للتعاقد مع محاسب قانوني معتمد من بين ثلاثة مكاتب تقدمت بالعروض لمراجعة حسابات الجمعية للعام 2023 – 2024، إضافة للموافقة على تعديل اللائحة الأساسية للجمعية وفقا لمتطلبات المركز، وجاءت نتائج التصويت بالموافقة على كل ما سبق بنسبة 99 %.

 وأوضح رئيس مجلس الإدارة طالع الهاشم الذي افتتح الاجتماع، أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية وأولها؛ أن القوائم المالية حققت فائضا في الإيرادات على المصروفات، حيث بلغت الإيرادات للعام 2022 (3,449,416 ريالا) والمصروفات ( 3,217,998 ريالا)، بنسبة زيادة 19 % عن العام 2021، وبلغ الفائض مبلغ وقدره  231,418 ريالا.

 وتابع الهاشم؛ “ولتحقيق الاستدامة المالية للجمعية قامت بالتعاقد مع مستثمرين لتطوير واستحداث مشاريع جديدة، وقد تحقق في هذا الجانب تطوير وتشغيل الصالة من قبل مستثمر متخصص، وكذلك تشغيل المجمع الطبي الذي سيتم افتتاحه قريبا، وحرصنا مع المستثمر على توفير عدة عيادات تخصصية وطوارئ وصيدلية تعمل على مدار الساعة”.

وأضاف؛ تم أيضا توقيع شراكة مع أحد مراكز تعليم اللغة المعتمدة في المنطقة؛ لتقديم دورات لغة إنجليزية للأبناء والبنات في مركز سنابل المعرفة للتدريب.

 وتم أيضا البدء في إعداد المخططات الهندسية لمشروع الجمعية السكني التجاري، ودراسة الخيار الأفضل والأجدى لاستثمار المشروع.

وفي الجانب التقني، نزف لكم بشرى إطلاق تطبيق الأجهزة الذكية، الذي سيسهل على أعضاء الجمعية العمومية والمستفيدين والداعمين الاستفادة من الخدمات الإلكترونية والمتجر.

وفي ختام اللقاء، شكر الهاشم فريق العمل في الجمعية، وجميع من حضر من أعضاء الجمعية العمومية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×