بدءاً من اليوم.. السعوديون يدخلون روسيا بلا تأشيرة

متابعة: صُبرة

اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023، يدخل نظام إعفاء المواطنين السعوديين من الحصول على تأشيرة دخول روسيا حيز التنفيذ من خلال السفارة للدخول إلى روسيا الاتحادية.

ووفقًا للنظام الجديد، يحصل المواطنون السعوديون على التأشيرة إلكترونيًّا عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لإصدار التأشيرات الروسية، التي بدأت منذ الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت الرياض.

وتشمل القائمة الخليجية المعتمدة في المنصة الإلكترونية الموحدة لإصدار التأشيرات الروسية (المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وعُمان).

متطلبات الحصول على التأشيرة

وللحصول على التأشيرة الإلكترونية المعتمدة يتوجب على طالب التأشيرة الآتي:

– إدخال بياناته الشخصية.

– إلحاق صورة شخصية، إلى جانب صورة الصفحة الرئيسية لجواز السفر، دون الحاجة لأي مستندات أخرى.

التأشيرة الإلكترونية الموحدة

وتتيح التأشيرة الإلكترونية الموحدة الدخول إلى روسيا لأغراض سياحية وتجارية، وزيارات خاصة، ومشاركة في فعاليات علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية ورياضية، وأقصى مدة للإقامة تصل إلى 16 يومًا.

وكذلك بإمكان حاملي التأشيرات الإلكترونية الموحدة الدخول والخروج من أراضي روسيا الاتحادية عبر المنافذ الحدودية (الجوية والبرية والبحرية).

إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول روسيا

وفي ديسمبر 2022، كانت روسيا قد أعلنت أنها ستقوم بإعفاء السعوديين من نظام التأشيرات الحالي، وإعداد اتفاقيات سفر حكومية دولية بشأن الإعفاء مع 11 دولة، من ضمنها أربع دول خليجية، هي (السعودية، والبحرين، والكويت، وعُمان).

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×