الليلة.. عبدالناصر يقدم خلاصة خبرته من أجل “أسرة خالية من المخدرات” معالج في مستشفى الأمل ومعتمد في التدريب من وزارة الصحة والمعهد الكندي

سيهات: شذى المرزوق

من خبرة تفوق 10 سنوات في التعامل مع المدمنين والمتعافين في مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام؛ يقف الاختصاصي جلال عبدالناصر، مساء اليوم، على منصة مركز “رفاه” بسيهات ليخاطب الأسر عن “أسرة خالية من المخدرات”.

المحاضرة التي استعد لها عبدالناصر؛ تطرح خبرة المحاضِر في علاج اضطرابات الإدمان، وتضع ـ أمام الآباء والأمهات ـ مفاتيح الفهم السليم للتعامل مع مخاطر الإدمان وبالذات في أوساط المراهقين والناشئة، عبر 5 محاور أساسية مستندة إلى الخبرة والدراية لدى الاختصاصي عبدالناصر.

بدأ عبدالناصر حياته العملية بعد تخرجه في تخصص علم النفس من جامعة الملك سعود بالرياض، وذلك حين تعيّن في مستشفى الملك فهد بجازان، ثم انتقل إلى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام عام ٢٠٠٦، وراكم خبراته في هذه المؤسسة الصحية المهمة، وتعامل مع مئات الحالات، ما مكّنه من الاطلاع على حقائق تربوية واجتماعية كثيرة، ساعدته على مواجهة خطر المخدرات من موقع اختصاصه. وقد العديد من الورش التدريبية والمحاضرات التوعوية لمخاطر المخدرات، بينها عمله متطوعاً في البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات، والهاتف الاستشاري بجمعية القطيف.

وركز عبدالناصر نشاطه على مواجهة مخاطر الإدمان في العديد من المحاضرات الخاصة بأولياء الأمور مشجّعاً سلوك التوعية من داخل الأسرة وحماية المراهق من الوقوع في المخدرات. كما قدم ورشاً تدريبية للأطفال لرفع مستوى التوعية من الأدوية غير الموصوفة، وبالذات العقاقير المخدرة. كما تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتدريب المرشدين الطلابيين في كيفية التدخل المبكر في حالات إدمان الطلاب.

ويتمتع عبدالناصر بمهارة ممارسة أحدث البرامج العلاجية لاضطراب الإدمان مثل “الماتركس” و “البحث عن الأمان”، و “التنويم المغناطيسي” المعتمد من NGHأمريكا، كما أنه مدرب معتمد من المعهد الكندي ومدرب صحي معتمد من وزارة الصحة السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com