القطيف: “ذلك الحسين” أمسية تتموَّج بين الشِّعر والنقد

ياسر غريب

 

أقام منتدى الكوثر بالقطيف أمسيته الشعرية الموسمية “ذلك الحسين” يوم أمس الجمعة في حسينية العوامي بالقلعة بحضور لفيف أدبي ووجوه اجتماعية متعددة.

أدار اللقاء الشاعر باسم العيثان مقدما فواصل شعرية بين الفقرة والأخرى، وأولى الفقرات كانت تلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها القارئ أحمد آل سيف.

وتنوعت الأمسية التي استمرت ساعة ونصفا مابين الشعر الشعبي مع الشاعرين محمد آل مهنا وقصي المؤمن، بلهجة تقترب من الموروث الحسيني المألوف في الوجدان، أما الشعر الفصيح باشتغالاته البلاغية والإبداعية فقد شارك به ناجي حرابة وحسين الجامع ومحمد آل قرين، كما شارك ضيف الأمسية لهذا العام الشاعر شوقي ملا أحمد من مملكة البحرين بمجموعة من أشعاره الولائية.

وفي منتصف الأمسية قدم علي مكي الشيخ ورقة نقدية تحت عنوان الشِّعر الحسيني رؤى مختلفة استعرض فيها النصوص الحديثة المتفاعلة مع كربلاء وقد بيّن فيها مستوياتها ومعالجاتها الفنية.

وفِي نهاية الأمسية كرم رئيس منتدى الكوثر فريد النمر مع السيد هاشم الشخص الشعراء المشاركين الذين قدموا نماذج مشرفة للشعر الحسيني المعاصر في احتفالية تضاف إلى رصيد المناشط الحسينية في شهري المحرم وصفر في محافظة القطيف.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com