ابتدائية الأندلس.. الأولى قطيفياً في الأسبوع التمهيدي والخامس في الشرقية

سيهات: شذى المرزوق

للعام الثالث؛ تحقق مدرسة الأندلس الابتدائية المركز الأول ببرنامجها الخاص لضعاف السمع وعيوب النطق، في مسابقة الأسبوع التمهيدي على مستوى مكتب التعليم بمحافظة القطيف. وهذا العام؛ حققت المركز الخامس على مستوى مدارس إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية.

وقال المرشد الطلابي حلمي آل شيخ مبارك إن آلية التقييم تتكون من مرحلتين: الأولى من قبل مكتب التعليم بمحافظة القطيف، والثانية من قبل إدارة تعليم المنطقة.

وأضاف: تُرفع الملفات والتقارير من قبل المدارس في الأسبوع الثالث من الدراسة، وفي نهاية الأسبوع الخامس ترفع من قبل المكاتب إلى إدارة التعليم للتقييم النهائي وتحديد المراكز.

وبين المبارك أن دور المرشد الطلابي هو التنسيق وعمل الخطة باعتبار الأسبوع التمهيدي من البرامج الإرشادية المهمة، وقدم شكره لكل من دعم هذا العمل وساند البرنامج من اللجان العاملة وأعضاء لجنة الاستقبال للأسبوع التمهيدي.

يُذكر أن آخر فعاليات مدرسة الأندلس بسيهات هي الدورة التأسيسية في التوجيه والإرشاد، وقد استمرت خمس أيام وحضرها ٢١ مرشداً طلابياً، وقدمها ياسر حمد السيد، مشرف التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية. كما أنهت المدرسة تفعيل الاختبارات الإلكترونية المنزلية التفاعلية في مادة “لغتي الجميلة” بإشراف المعلم جهاد التاروتي بهدف رفع مستوى وأداء الطلاب وتعزيز التعليم بالطرق التكنولوجية الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com