آل أسعد لـ “صُبرة”: ضخ المياه المحلّاة في “الخامسة” و “المجيدية” قبل نهاية 2018 مقاول جهة أخرى كسر خط الضخ بعد إنجازه وقبل تشغيله

القطيف: صُبرة

وعد مدير فرع الإدارة العامة لخدمات المياه بالقطيف بأن تصل المياه المحلّاة إلى حيّ المنطقة الخامسة وحي المجيدية السكنية قبل نهاية العام الجاري 2018. وأكد المهندس ضياء آل أسعد لـ “صُبرة” أن العمل يجري على قدم وساق لإنهاء مشكلات فنية تعترض خطّ الضخّ القادم من غرب الجارودية.

وكشف آل أسعد عن أن المشكلة تتركز في وجود كسرٍ لخط التغذية الرئيس، وقد حدث الكسر بعد إنجازه وقبل تشغيله بسبب مقاول جهة حكومية أخرى. ولم يتم اكتشاف المشكلة إلا بعد انتهاء مقاول الجهة الأخرى من مشروعه. وأوضح أن إدارته سعت إلى معالجة المشكلة وإصلاح الخلل، وقد استهلك ذلك إجراءاتٍ ووقتاً. لكن آل أسعد أكد أن المشكلة في مرحلة الحل حالياً، وأن وصول المياه المحلاة إلى الحيين بات أمراً محسوماً، قبل نهاية العام الجاري، بمشيئة الله.

وأضاف مدير الفرع أن إدارته خاطبت المؤسسة العامة لتحلية المياه بطلب ضخ 30 ألف متر مكعب إضافية من المياه المحلاة، لتأمين حاجة السكان في “الخامسة” و “المجيدية”.

وقال آل أسعد إن هذا الحل مؤقت، وهو خيار ثانٍ. والحل النهائي سوف يكون باستكمال شبكة المياه المحلاة في محافظة القطيف كاملة، بعد استكمال وتشغيل خزانات الجارودية، قبل عام 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com