حصيلة الأربعاء من حرب المخدرات.. 10 مروجين ومهربين في قبضة الأمن

المناطق: واس

في 8 عمليات نوعية، تمكنت الجهات الأمنية اليوم الأربعاء، من الإطاحة بـ 10 مروجين ومهربين للمخدرات، في عدة مناطق من بينها الشرقية، والرياض، ومكة المكرمة، وجازان، والجوف.

يأتي ذلك استمراراً للجهود التي تبذلها الجهات الأمنية بالمملكة، في حربها على المخدرات، للقضاء على هذه الآفة.

الشرقية:

– قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم والتداول الطبي.

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

الرياض:

صرّح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، العقيد مسفر القريني، بأن الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق نجران وجازان وعسير، أحبطت محاولات تهريب (62.5) طن من القات المخدر و(1.842) طناً من مادة الحشيش المخدر و(692,106) أقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وقبضت على المشاركين في تهريبها.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمهربات لجهة الاختصاص.

مكة المكرمة:

– قبضت شرطة محافظة القنفذة على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لترويجه مادة الحشيش المخدر ومادة الإمفيتامين المخدر.

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

تبوك:

تمكَّنَت شرطة منطقة تبوك – ممثلة في إدارة التحريات والبحث الجنائي وقوة المهمات والواجبات الخاصة- من القبض على (3) مواطنين؛ لاتخاذهم منزلًا شعبيًّا مهجورًا في أحد أحياء مدينة تبوك وكرًا لإخفاء وترويج مادة الإمفيتامين المخدر ومادة الحشيش المخدر، وضُبِطَ بحوزتهم أسلحةٌ ناريةٌ وبيضاءُ وذخيرةٌ حيةٌ وكاميراتُ مراقبة وهواتف متنقلة ومبلغ مالي.

وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

– قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة تبوك لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

الجوف:

– قبضت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الجوف على مواطنين في محافظة القريات لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وضبط بحوزتهما مبلغ مالي.

وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

جازان:

– قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مواطن، لترويجه (7,386) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

– قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان على مواطن لتهريبه نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة العارضة، وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

من جهة أخرى ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (31) مخالفا لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب دون ترخيص بمناطق الرياض والمدينة المنورة وتبوك.

وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أنه تم ضبط (48) آليات تستخدم في نقل الرمال وتجريف التربة، يعمل عليها (10) مقيمين من الجنسية الباكستانية، و (10) مقيمين من الجنسية اليمينة، و(4) مقيمين من الجنسية الهندية، و(3) مقيمين من الجنسية الصومالية، ومقيمان من الجنسية الفلبينية، ومقيم من الجنسية الإثيوبية ومواطن، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

– ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (3) مخالفين لنظام البيئة، وهم مقيم من الجنسية المصرية, ومواطنان، لإشعالهم النار في المناطق المحمية وأراضي الغطاء النباتي، في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية ومتنزه السودة في عسير.

وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي، أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، مؤكدًا أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في المناطق المحمية غرامة تصل إلى (20,000) ريالٍ، وفي أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريالٍ.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa وستُعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×