[تحذير] إعلان مزيّف يدعو النساء إلى قيادة الدراجات في صفوى سكّان المدينة ينفون معرفهم بجماعة تطوعية اسمها "كلنا نقدر"

القطيف: صُبرة
نفى مواطنون من مدينة صفوى وجود جماعة تطوُّعية في المدينة تحمل اسم “كلنا نقدر”. وجاء النفي بعد انتشار إعلان “مزيف” يدعو السيدات إلى قيادة الدراجات الهوائية في مسيرة تنظمها الجماعة النسائية “المزعومة” يوم السبت المقبل. وخلا تصميم الإعلان، الذي انتشر على نطاق واسع، من أي معلومات أو أرقام تواصل أو حسابات اجتماعية، ما يدلُّ على أن الإعلان “مزيّف” من الأًصل، وينطوي على غرض مريب.
وقد أثار الإعلان استهجان الناس في صفوى الذين رفضوا محتواه الصادم اجتماعياً، خاصة أنهم لم يسبق لهم أن عرفوا جماعة تطوّعية تحمل هذا الاسم.
وبدوره؛ أكد رئيس نادي الصفا المهندس ضياء آل أسعد عدم معرفته بأي جماعة تطوعية تحمل هذا الاسم، ووصف الإعلان بأنه “مريب وغير بريء”، وأضاف “الجماعة غير معروفة مطلقاً والإعلان مريب لأنه لا يذكر أي احد من أعضائها”. وأكد أنه يحذر من هذا النوع من السلوك غير المسؤول، وندعو بنات مجتعنا إلى عدم الانسياق وراء هذا النوع من الإعلانات الوهمية، والسلوكيات التي لا تليق بالمجتمع.
من جهة أخرى نشرت رئيسة جماعة “مشاة صفوى” النسائية إخلاءً لمسؤولية الجماعة، وحذرت زميلاتها، وقالت في تحذيرها إن “فريق مشاة صفوى للسيدات له هدف ورسالة المحافظة على خصوصية المرأة وفق ضوابط شرعية”. وأضافت “انا ضد ما يدعو له من قيادة دراجات بشارع عام أمام الجميع وبلا موافقة رسمية، وفي مكان يكفل للمرأة خصوصيتها يضمن لها الاطمئنان بعيد عن الرجال”.

المهندس ضياء آل أسعد

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com