[إحصاء] في القطيف: 333 مدرسة تضم 105000 طالب وطالبة

من محمد آل عبد الباقي: مكتب التعليم بالقطيف

 تصوير: سامي آل مرزوق

كشف مركز معلومات مدارس القطيف عن إجمالي أعداد الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية والأهلية، الذي بلغ ١٠٥٤٩٣ يدرسون في ٣٣٣ مدرسة نهارية وليلية، خلال العام الدراسي ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ .

كما كشف المركز في تقريره السنوي الخامس عن بلوغ عدد برامج التربية الخاصة 75 برنامجا، تضم 986 طالبا وطالبة.

وبين هذا التقرير أن مدارس البنين بلغت 150 مدرسة نهارية، فيما جاء عدد المدارس الليلية 14 مدرسة، وبلغ عدد مدارس البنات النهارية 155 مدرسة وروضة أطفال؛ ليبلغ إجمالي المدارس النهارية 305 مدارس، فيما بلغ عدد المدارس المسائية والليلية وتعليم الكبيرات 28مدرسة، وجاء إجمالي المدارس والبرامج 408 .

وأوضح هذا التقرير أن إجمالي عدد المعلمين والمعلمات بلغ ٨٢٥٩ ، منهم ٧٦٠٤ يعملون في المدارس النهارية، و٤٢٣ يعملون في برامج التربية الخاصة، و٢٣٢ يعملون في المدارس المسائية والليلية وتعليم الكبيرات.

وجاء إجمالي طلاب مدارس البنين ٥٣٨٠٥ طلاب، وإجمالي طالبات مدارس البنات ٥١٦٨٨ طالبة، يتوزعون في 28 مدينة وبلدة، تضمها محافظة القطيف.

وسلط التقرير الضوء على إجمالي الإداريين والإداريات في المدارس، إذ بلغ ٢٠٤٢ ، وإجمالي المشرفين والمشرفات، البالغ ١٢٥، وإجمالي الإداريين والإداريات في مكتب التعليم بمحافظة القطيف، والمرافق الإدارية التابعة له ٢٩٧ موظفا وموظفة.

وحوى التقرير عدد أمناء مصادر التعلم بالمدارس البالغ ١١٣ ، وإجمالي المختبرات البالغ ٣٠٥ ، وإجمالي معامل الحاسب الآلي بالمدارس التي بلغت ١٩٥.

يذكر أن مركز معلومات مدارس القطيف يتولى رئاسته مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني، فيما يتولى عضوا المركز عباس بن قاسم الملاحي، وعلي بن عبدالله الحوار مهام الإحصاء وإظهار البيانات وفهرستها في هذا المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com