انطباع زائر لـ “هوانا صفواني”

فيصل هجول

تشرفت يوم الأحد الماضي بزيارة فعالية “هوانا صفواني”. وأستطيع القول بأنها فعالية مبهرة أقيمت على بساط أحمدي بدون كلافة وبعيدةً عن الاستغلال التجاري المعتاد في معظم المهرجانات.

هوانا صفواني.. اعتقد انه في نسخته الأولى، بدأ كما بدأ معظم المهرجانات في المنطقة بأريحية وألفة بين الجميع ليحقق الهدف الذي أُقيم من اجله. إلا أن التدخل التجاري واستقطاب الرعاة والداعمين غيّر من هدف أغلب المهرجانات فكانت مهرجانات تجارية بحتة ولا فرق بين دخولك لها ودخولك مجمعاً تجارياً، وقد تستنزف بعض المهرجانات جيبك اكثر بكثير من المجمعات التجارية.

ما أود إيصاله لفريق العمل والقائمين على فعالية “هوانا صفواني” هو باقة شكر ومحبة لما قدموه. استمتعت كثيراً مع العائلة، تغذيت بشيء من الثقافة، واستمتعت بصرياً بالكثير من المعروضات الفنية ووجدت طفلتيّ سارا ومريم الترفيه الذي ابحث عنه في مثل هذة الفعاليات، إضافة لتمرير بعض الرسائل التربوية من خلال اللعب.

أيضاً رغم كون الفعالية تضم الكثير من المشاركين من أخواننا وأخواتنا (الأسر المنتجة) إلا أن أسعار البيع لمنتجاتهم كانت معقولة جداً جداً على خلاف ما نجده في أماكن أخرى.

اتمنى أن لا تغيب الأجواء الأسرية والبساط الأحمدي في النسخ القادمة لمثل هذة الفعالية وأختم قولي بالشكر والعرفان لمن كان خلف هذا المتنفس الصحي والممتع.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com