في 10 عمليات .. حصيلة الحرب على المخدرات ماريجوانا وشبو وحشيش وقات

المناطق: واس، تويتر،صُبرة

واصلت الجهات الأمنية في المملكة حربها ضد المخدرات، وأعلنت اليوم (السبت) عن إحباط 10 محاولات تهريب وترويج السموم بجميع انواعها، كان من نصيب المنطقة الشرقية منها، عمليتان استهدفتا تهريب الماريجوانا والشبو.

البداية كانت من  هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومطار الملك فهد الدولي، التي تمكنت من إحباط محاولتي تهريب أكثر من طن من مادة “الماريجوانا” المخدرة.

وقالت الهيئة “عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على عدد من الطرود الواردة إلى المملكة عبر النقل السريع، عُثر على تلك الكمية من مادة “الماريجوانا” المخدرة”.

حفر الباطن:

وشهدت حفر الباطن عملية الترويج الفاشلة الثانية في الشرقية، إذ قبضت دوريات الأمن في المحافظة  على مقيم بنجلادشي، روج مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل  إلى جهة الاختصاص.

جازان:

ـ أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات إلى جهة الاختصاص.

ـ أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة تهريب 300 كيلوجرام من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

ـ أحبطت دوريات الأفواج الأمنية تهريب 160 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر في محافظة الدائر، وجرى تسليمها لجهة الاختصاص.

الحدود الشمالية:

قبضت الشرطة على وافد بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية، ومواطنين في محافظة العويقيلة، لاتخاذهم منزلاً تحت الإنشاء في محافظة العويقيلة، وكرًا لترويج مادة الحشيش المخدر، ومادة الإمفيتامين المخدر.

وضبط بحوزة المتهمين أسلحة نارية وبيضاء، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيلوا  إلى جهة الاختصاص.

ـ قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن في محافظة طريف، لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

نجران:

قبضت الشرطة على مواطن، روّج مادة الحشيش المخدر، ومادة الإمفيتامين المخدر، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وضبط بحوزة المتهم أسلحة نارية وبيضاء وذخيرة حية، وهواتف متنقلة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى جهة الاختصاص.

الرياض:

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيمين من الجنسية الباكستانية، روّجا مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، ومادة الهيروين المخدر.

وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وجددت الجهات الأمنية دعوتها الإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة، الرياض، والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×