القطيف تحصد جائزتين في مسابقة التميز البحثي الفضل تفوز بالمركز الثالث في "الفيديو" والحجاج بالثامن في "المقالة العلمية"

من محمد آل عبد الباقي، مكتب التعليم

حققت طالبتان من القطيف مركزين متقدمين في مسابقة “على الأخضر مشينا” التي نظمها مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة. وفازت فاطمة ميثم الفضل من الابتدائية السابعة بالقطيف المركز الثالث في فرع “تصميم الفيديو”، في حين فازت زهراء نسيم الحجاج من المتوسطة الأولى بالربيعية المركز الثامن في المقالة العلمية.

وتمّ إعلان النتائج أمس الاثنين، وتضمنت قائمة الفائزين والفائزات من طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة على مستوى المملكة ثلاثين منهم، شاركوا في أربع وسائل ذات صلة بالدراسات البيئية، حظيت المقالة العلمية بعشرة فائزين، وحاز تصميم الفيديو عشرة منهم ـ أيضا ـ فيما اكتفى التصوير والرسم والتلوين بخمسة فائزين لكل منهما.

وكان مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، قد أطلق هذه المسابقة سنة ١٤٣٣ هـ، مخصصا إياها لطلبة المرحلتين الدراسيتين الابتدائية والمتوسطة، وحددت أمانة المسابقة يوم    يوم الخميس ٢٤ / ٨ / ١٤٣٩  آخر  موعد لترشيح الأعمال الفائزة، ورفعها لمركز التميز  في الدورة  السادسة.

وتستهدف المسابقة عقد منافسة سنوية بين طلبة التعليم العام في مجال البيئة، يقدم خلالها المشارك مقالا علميا، أو تصميما مرئيا ( فيديو ) أو صورا ضوئية، أو رسما تلوينيا.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط خالص التهاني والتبريكات للطالبتين زهراء الحجاج، وفاطمة الفضل، ولأسرتيهما، ومعلماتهما، وزميلاتهما، لقاء فوزهما بمركزين متقدمين في هذه المسابقة البيئية الوطنية.

كما هنأ المساعدة التعليمية نورة بنت عوض الخالدي، على هذا التميز على مستوى المملكة، شاكرا جهودها وجهود الزميلات في قسم نشاط الطالبات، واصفا هذا الفوز بالريادة في مجال الدراسات البيئية، ترجمة للرؤية والتوجيهات والجهود الميدانية لإدارة ومنسوبات الشؤون التعليمية بالمكتب.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com