1.5 مليار دولار حجم سوق الورود في الخليج

الدمام: صُبرة

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمجلس شباب الاعمال مساء أول أمس الأربعاء، لقاء حوار الرواد تحت عنوان “النمو والتوسع للمشاريع الريادية”، الذي تمت استضافة الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للنمو في شركة “فلاورد” المهندس محمد العريفي.

وقال العريفي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة الرئيس بالدمام، أن رائد الأعمال يجب أن يتحلّى بالصبر، كونه يواجه في نشاطه التجاري جملة من التحديات الصغيرة والكبيرة، وعليه أن يتصدى لها، ويحاول أن يجد لها حلولا واقعية وعدم إضاعة الوقت في التفكير في المشكلة نفسها.

وكان اللقاء قد أداره عضو مجلس شباب الأعمال محمد المغلوث، بحضور رئيس المجلس سعد بن خالد المعجل، وعدد كبير من المهتمين والمختصين، إذ أبان العريفي بأن شركة “فلاورد” انطلقت في الكويت ببيع الورود ثم توسعت، وباتت تتعامل مع باقي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يقدر حجم سوق الورود فيه بحوالي 1.5 مليار دولار، ولكنه غير مخدوم بشكل جيد، يتناسب مع حجمه.

وأشار إلى أن 50 من المائة من مبيعات الشركة في السوق السعودي، الذي يعد الِأكبر بمن بين أسواق الخليج، مبيناً أن الشركة ومنذ تأسيسها اعتمدت على العديد من الأهداف، منها تحقيق المزيد من الاستحواذ والاستثمار في البنى التحتية، وتوسيع مراكز العمليات، وان تكون المنتجات سفيرة للشركة في الدول الأخرى.

وقال العريفي، أن الشركات الناشئة تحظى بدعم كبير من الحكومة في المملكة، خصوصاً الشركات التي تواكب التطورات الرقمية في العالم، ونحن في شركة فلاورد لا نعتمد من الأساس على الدفع النقدي، وكل تعاملاتنا المالية تتم بالصيغة الرقمية، مبيناً بأن المدفوعات هي أكبر تحدي من تحديات التجارة الإلكترونية، ونظراً لتطور هذه الخدمة في المملكة شهد السوق قفزة كبيرة في هذا المجال.

وحول اهتمام شركة فلاورد بسوق الإعلانات وحرصها على التواجد دائماً كمعلنين، أوضح أن هذا السوق كبير وله مميزاته ونحن في الشركة طرقنا جميع الأبواب واستطعنا الوصول للفئات المختلفة من خلال الإعلان، سواء كان عن طريق المشاهير، أو الرعاية في القطاع الرياضي، وأخيراً تواجدنا في كأس العالم في قطر.

وعن التحديات التي واجهتها الشركة في بداية تأسيسها، أوضح العريفي أن معظم الشركات الكبيرة والتي لها باع طويل في السوق المحلي والعالمي عانت كثيراً خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا، ونحن كنا في بداية مشوارنا، ولكن استطعنا تجاوز هذا الاختبار من خلال بعض الإجراءات الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×